من هو جاسم يعقوب ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو جاسم يعقوب ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو جاسم يعقوب ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر من أبرز لاعبي كرة القدم الذين مروا في الساحرة المستديرة على مستوى العالم العربي، وأحد لاعبي الحقبة الذهبية في سبعينات القرن الماضي لنادي القادسية الكويتي، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيوم إيضاح مَن هُو جاسِم يَعقوب وِيكيبيديا، ومَعلومات السِّيرة الذَّاتية، وأبرز جَوانب حَياته.

من هو جاسم يعقوب ويكيبيديا 

إن جَاسم يَعقوب هو لاعب كرة قدم سابق من دولة الكويت، ولد في مدينة الكويت في اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 1953 م، وبدأ مسيرته الكروية في عام 1970 م، حتى وقت اعتزاله في عام 1983 م، وقد لعب في نادي القادسية الكويتي، ومثل منتخب الكويت في المحافل الكروية الدولية، وكان يلعب في مركز الهجوم.

من هو جاسم يعقوب 

اقرأ أيضًا: من هو دويع العجمي

جاسم يعقوب السيرة الذاتية

فيما يلي معلومات السيرة الذاتية للاعب السابق جاسِم يَعقوب:

الاسم الكامل  جاسم يعقوب سلطان البصارة
تاريخ الميلاد اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 1953 م
مكان الميلاد الكويت
مكان الإقامة  الكويت
الجنسية الكويتي
العمر  تسعة وستين عامًا
الديانة  الإسلام
اللغة الأم  اللغة العربية
المهنة  لاعب كرة قدم سابق
سنوات النشاط  منذ عام 1970 م، حتى عام 1984 م

من هو جاسم يعقوب

اقرأ أيضًا: من هي الشيخة ريما الصباح

كم عمر جاسم يعقوب

إن عمر اللاعب الكويتي جاسِم يَعقوب هو تسعة وستون عامًا، فهو من مواليد مدينة الكويت في اليوم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر في عام 1953 م، وكان يلقب بالعديد من الألقاب مثل ابن الكويت البار، والمرعب، والجوهرة، وكان يشتهر بأنه يستطيع اللعب بكلتا القدمين والرأس أيضًا.

من هو جاسم يعقوب 

اقرأ أيضًا: كم مواليد اللاعب احمد الزنكي

من هي زوجة جاسم يعقوب

إن زوجة اللاعب الكويتي جَاسم يَعقوب هي ألطاف حمد العيار، وهي كويتية الجنسية، وابنة حمد مبارك الحمد العيار، والذي كان نائبًا سابقًا في مجلس الأمة الكويتي، وابنه خال الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ووالدتها هي بدرية الساير، تزوجت من جاسم يعقوب في الواحد والعشرين من مارس في عام 1980 م، وأنجبت منه ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة ضاري فهد الاحمد الصباح

سبب اعتزال جاسم يعقوب

إن السبب الأساسي في اعتزال النجم جاسِم اليَعقوب هو إصابته بالشلل النصفي، وكانت تلك من أشد الإصابات الكثير التي تلقاها اللاعب السابق جاسم يعقوب، إذ أصيب بهذا المرض في عام 1983 م، وأرسله الشيخ سعد العبد الله الصباح إلى الولايات المتحدة الأمريكية كي يتم علاجه وهو متكفل بكافة المصاريف، وفي عام 1984 م قد شفي تمامًا من الإصابة، وفي العام التالي؛ أقيمت مباراة اعتزاله ضد نادي الزمالك المصري.

من هو جاسم يعقوب

اقرأ أيضًا: سبب اعتزال فجر السعيد

تويتر جاسم يعقوب

يمكن متابعة صفحة اللاعب الأسطوري السابق جَاسم يَعقوب في منصة التويتر مباشرة “من هنا“، حيث يمتلك اللاعب المعتزل جاسِم يعقُوب حسابًا رسميًا على تويتر، ولديه أكثر من سبعة وعشرين ألف متابع من جميع أنحاء العالم، وهذه الشهرة ترجع إلى طريقة لعبه المميزة، والذي سجل في مسيرته الكروية كاملة في المباريات الرسمية ما يزيد عن أربعمائة هدف.

وبهذا القدر من الحديث، قد تم إيضاح مَن هُو جَاسم يَعقوب وِيكيبيديا السِّيرة الذَّاتية، بالإضافة إلى معرفة كم عمره، ومن هي زوجته، والاطلاع على سبب اعتزاله، وإرفاق حسابه الشخصي في منصة التويتر.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية جاسم يعقوب؟

    إن اللاعب السابق جاسم يعقوب كويتي الجنسية.

  • كم هدف سجل جاسم يعقوب في مسيرته؟

    سجل اللاعب السابق جاسم يعقوب خلال مسيرته الكروية أكثر من 400 هدف رسمي مع نادي القادسية والكويت.

  • ما هي ديانة جاسم يعقوب؟

    إن اللاعب السابق جاسم يعقوب يعتنق الإسلام.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , جاسم يعقوب , 02/04/2023