خاطرة عن سور الكويت

خاطرة عن سور الكويت

خاطرة عن سور الكويت الذي يُعتبر نافذة تاريخيّة مُهمّة على مرحلة طويلة امتدّت لسنوات في ذاكرة الكويت وأهله، فقد رافق السّور العديد من الأجيال التي حاولت بكلّ ما فيها من أجل الدفاع عن وحدة وسلامة الكويت، ومن خلال موقع ويكي الكويت يُشار إلى أجمل خواطر عن سور الكويت 2023.

خاطرة عن سور الكويت

يحظى سور الكويت بالكثير من الأهميّة عن كونه يُمثّل مرحلة طويلة من تاريخ وحاضر الكويت، وفي ذلك نتعرّف على أجمل خواطر عن سور الكويت، في الآتي:

الخاطرة الأولى لقد كان سور الكويت، ولا يزال شاهدًا على وحدة أراضي البلاد، وعلى تاريخ طويل من العَمل من أجل رفع راية الاستقلال والحريّة.
الخاطرة الثانية إنّ سور الكويت هو عنوان الأمان الذي التفّت حوله القلوب والأجيال، وسوف يبقى هذا السّور شاهدًا على تماسك أراضينا ووحدة شعبنا.
الخاطرة الثالثة تطيب الكلمات التي تتناول سور الكويت، لأنّه الحكاية التي تجتمع في حبّها القلوب، وتتراقص في وصفها الحروف والكلمات، رحم الله أجدادنا الأوائل.
الخاطرة الرابعة إنّ سور الكويت هو حكاية الأجداد التي أشرقت معها مَشاعر الحُب والوفاء للوطن الغالي، وحكاية الخير التي طالما جمعت أبناء الكويت على الهدف المُشترك.
الخاطرة الخامسة إن سور الكويت قد تمّ بجهود أبناء الكويت على مرّ العُصور والمراحل، فكان ولا يزال حكايةً من التاريخ ورسالة عظيمة الذّكر لتزيدنا من التمسّك بوحدة الكويت وسلامة أراضيه.

خاطرة عن سور الكويت

اقرأ أيضًا: تقرير عن سور الكويت القديم

عبارات عن سور الكويت 

وهي من العبارات التي تتناول سور الكويت بين طيّات سُطورها وحُروفها للتعريف بقيمة ورمزيّة ذلك المعلم الأثري المميّز، وفي ذلك نتعرّف على الآتي:

  • إنّ سور الكويت هو حكاية التاريخ التي تزيدنا إصرارًا على التمسك بوحدة الوطن، وتزيدنا قُربًا بالرّابط الوطني الذي يجمعنا بالأهل والأحبّة.
  • سوف تبقى الكويت عامرة بالخيرات؛ لأنّها بلاد الأجداد التي بُنيت بالصّبر والأخلاق، وسوّرت بالإخلاص والوفاء، وهي هي حكاية السّور شاهدة على ذلك التاريخ.
  • نتعلّم الدّروس الكبيرة من حجارة السّور التي تتحدّث بصوت التاريخ، لتزيد أبناء الكويت من التمسّك بالمشاعر الوطنيّة التي تربطهم وتجمعهم على حُب الوطن.
  • سوف يبقى سور الكويت شاهدًا على مراحل التاريخ التي خاض بها الأجداد معارك البطولة والشّرف، فنسأل الله يكتب لهم خير الجزاء، وأن يرحمهم برحمته الواسعة.

اقرأ أيضًا: أين يقع سور الكويت

خاطرة عن سور الكويت بالإنجليزي

فيما يلي يتم التعرّف بباقة من أجمل خواطر عن سور الكويت باللغة الإنجليزية، والتي جاءت في الآتي:

الخاطرة بالإنجليزي الترجمة
The Kuwait Wall is not a story from history, but rather it is our window to the history of Kuwait and to the people’s adherence to their homeland and their rights. سور الكويت ليس حكاية من التاريخ، بل هو نافذتنا على تاريخ الكويت، وعلى تمسّك الأهل بوطنهم وحقوقهم.
The Kuwait Wall will remain present in the hearts of the people of Kuwait, no matter how long the years are, and no matter how long the days are, because it is the story that connects the present with the past. سوف يبقى سور الكويت حاضرًا في قلوب أبناء الكويت، مهما زادت السنوات، ومهما طالت الأيّام؛ لأنّه الحكاية التي تربط الحاضر بالماضي.
The Kuwait Wall, which protected the land and the people for years, moved from one stage to another, and the wall is still present in the hearts of the people of Kuwait, to protect the country at every danger. إنّ سور الكويت الذي حمى الأرض والشّعب طِوال سنوات، انتقل من مرحلة إلى أخرى، فما يزال السّور حاضرًا في قلوب أبناء الكويت، لحماية البلاد عند كلّ خطر.

اقرأ أيضًا: موضوع قصير عن سور الكويت

خاطرة عن سور الكويت بالصور 

وهي من الصور المميّزة التي يجري تداولها من خلال منصّات التواصل، وجاءت في عدد واسع من الخيارات، ومنها:


خاطرة عن سور الكويت بالصور 
خاطرة عن سور الكويت بالصور 
خاطرة عن سور الكويت بالصور 

من خلال مقال خاطرة عن سور الكويت يتم الإشارة إلى باقة من أحلى عبارات عن سور الكويت، وأجمل الخواطر بالعربي والإنجليزي عن سور الكويت، وأحلى تغريدات توتير.

أسئلة شائعة

  • من هم اهل السور في الكويت؟

    أهل السّور هم الأشخاص المكلّفون بحراسة بوابات السّور مع ساعات الليل والنهار.

  • ما سبب بناء سور الكويت؟

    بغرض الحماية والدفاع عن مدنية الكويت أمام حملات المعتدين والطّامعين فيها.

  • متى تم هدم السور الثالث في الكويت؟

    في الرابع من شهر فبراير مع تاريخ العام 1957 م، في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح.