مفاجاءات الهواتف الذكية في عام 2023

مفاجاءات الهواتف الذكية في عام 2023

من المعروف أنه في بداية كل عام جديد تقدم شركات تصنيع الهواتف الذكية هواتف جديدة، ومن المتوقع أن يشهد الربع الأول من عام 2023 هواتف جديدة، سواء كانت هذه الهواتف أندرويد أو آيفون، ويمكن شراء أفضل الهواتف الذكية من خلال المقارنة بين الإصدارات التي تقدمها كل شركة، والتي تتناسب مع إمكانياتك المادية، وقامت شركة جالاكسي بتقديم هاتف قابل للطي يتميز بأفضل التقنيات، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أفضل الهواتف، والمفاجآت التي تقدمها كل شركة، فلنتابع سويا.

مفاجاءات الهواتف الذكية في عام 2023

أفضل الهواتف الذكية في عام 2023

يوجد مجموعة من أفضل الهواتف الذكية في عام 2023، وفيما يلي سنذكر أبرزها:

أيفون 14 برو، وأيفون برو 14 ماكس

ويعتبر هذان الهاتفان من أفضل الهواتف الذكية التي صدرت في عام 2023، وذلك لأن أبل عملاق سوق تجارة الأسهم الأمريكية سوف تعلن عن الجيل الرابع لها في نهاية العام الجاري في الربع الأخير، لذلك فإن آيفون 14 برو، وآيفون برو 14 ماكس يعتبران هم الأنسب للشراء.

ويتوفر في الهاتف أفضل المواصفات التي يمكن أن يتمناها أي شخص، فهو مزود بتصميم جديد من الجهة الأمامية، حيث يوجد به تقنيات خاصة ببصمة الوجه، وكاميرا السيلفي، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد به ميزة الجزيرة التفاعلية، وهي خاصية توفر طريقة جديدة للتعامل مع الهاتف بناء على التصميم الجديد له، ومن الجدير بالذكر أن الهاتف يعمل بمعالج قوي وهو A16 Bionic .

كما يوجد به أيضا كاميرات خلفية أفضل حيث تتضمن به كاميرات خلفية بدقة أفضل، ويوجد كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل للمرة الأولى، هذا بالإضافة إلى أنه يتوفر به أفضل كاميرا مقربة، ويتوفر الهاتف في الوقت الحالي بالمملكة العربية السعودية بسعر 4700 ريال سعودي للهاتف الذي ذاكراته 128 جيجا بايت، ويتوفر بألوان مختلفة تتمثل في اللون الذهبي والأرجواني والأسود والفضي.

 جالاكسي s23 الجديدة

ويعتبر هذا الهاتف واحد من أفضل الهواتف التي أطلقتها شركة سامسونج هذا العام، ويتوفر بالهاتف أقوى المواصفات وأفضلها، والتي يرغب أي مستخدم في أن توجد في هاتفه،  فهي يتوفر بها معالج كوالكوم، كما يتوفر به ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجا بايت، وتصل السعة التخزينية للهاتف إلى 1 تيرابايت.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الهاتف يوفر تجربة تصوير لم تتوفر في أي هاتف آخر، ويرجع السبب في ذلك في أن دقة الكاميرا الخلفية تصل إلى 200 ميجا بيكسل، كما يتوفر به أيضا ثلاث كاميرات تبلغ دقة واحدة منهم 12 ميجا بيكسل، وكاميرتات تبلغ دقة كل منهما 10 ميجا بيكسل، وتبلغ دقة التقريب البصري بالهاتف 100X.

كما يتوفر بها التعزيز الاحترافي للتصوير، وتحرير الصور ودمجه في نفس التطبيق، كما يمكن تسجيل الفيديو والتقاط الصور في حالة أنه يوجد إضاءة منخفضة، وذلك من خلال توفير أفضل الخيارات لتصوير الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

وان بلس 11 

وهذا الهاتف يعتبر واحد من أفضل الهواتف الذكية التي تم إصدارها في عام 2023، حيث إنها تتوفر بمعالج كوالكم، والذي يعتبر هو المعالج الأقوى لعام 2023 والرائد لهذا العام، ويتوفر بالهاتف العديد من المواصفات التي يرغب أي مشتري أن توجد في هاتفه، حيث تبلغ السعة التخزينية للهاتف 16 بايت، وتبلغ السعة التخزينية له 256 جيجا بايت، هذا بالإضافة إلى أنها توجد بها شاشة Fluid AMOLED والتي تتوفر بدقة QHD، وذلك بتردد يبلغ 120 هرتز.

ومن الجدير بالذكر أن الهاتف يتوفر به ثلاث كاميرات خلفية، تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 50 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى أنه يتوفر به بطارية ضخمة 5000 مللي أمبير لكل ساعة.

جالاكسي أس 22 الترا

وبالرغم من أن شركة سامسونج قامت بالإعلان عن العديد من منتجاتها من جالاكسي الترا، إلا أنه يعتبر من أقوى الهواتف التي أطلقتها سامسونج خلال هذا العام، والتي تتوفر بالأسواق للشراء، ومن أهم مميزات هذا الهاتف أنه يجمع بين مميزات جالاكسي نوت، ومميزات جالاكسي الترا، ولكنه يعتبر أقرب إلى جالاكسي نوت، والتي توقفت الشركة عن إنتاجها.

ويتوفر بالهاتف معالج من نوع كوالكم، والذي يعتبر الأقوى من نوعه وهو المعالج الرائد لعام 2023، ويتوفر الهاتف بسعة تخزينية تصل إلى  تيرابايت، كما يتوفر بالهاتف 4 كاميرات خلفية، الكاميرا الرئيسية تبلغ دقتها 108 ميجا بيكسل، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد بها كاميراتان مقربتان بدقة 10 ميجا بيكسل، ويتوفر بالهاتف بطارية بقوة 5000 مللي أمبير.

هاتف شاومي 13 برو ماكس

ويعتبر واحد من أفضل الهواتف الذكية في عام 2023، ويتوفر به أفضل المواصفات التي يرغب أي مشتري أن تكون في هاتفه، حيث يتوفر به أقوى معالج لعام 2023 وهو كوالكم Snapdragon 8 Gen 2 ، هذا بالإضافة إلى أنه يتوفر به شاشة عالية الدقة هي +QHD والتي يبلغ ترددها 120 هرتز، كما يوجد بها ثلاث كاميرات خلفية بدقة 50 ميجا بيكسل، كما أنه يتوفر به شاحن سريع تبلغ قوته 120 واط.

 جوجل بكسل 6A 

ويعتبر هذا الهاتف واحد من أفضل الهواتف التي توفرت في عام 2023 حيث يتوفر به أقوى المواصفات وأفضلها، ولكن بسعر منخفض، بما في ذلك العمل بمعالج Tensor، كما أنه يدعم شبكات الجيل الخامس، ومن أهم مميزاته أنه يأتي بكاميرتين خلفيتين ذات دقة عالية، حيث تبلغ دقة كل منهما 12 ميجا بيكسل، وتتميز واحد من هاتين الكاميرتين بأنها بزاوية فائقة الاتساع، ويوجد لها بطارية كبيرة تبلغ قدرتها 4400 ميللي أمبير للساعة، هذا بالإضافة إلى أن الهاتف يتوفر معه شاحن سريع حيث تبلغ قوته 18 واط، والهاتف مقاوماً للماء بما يعادل IP67.

ومن الجدير بالذكر أن الهاتف يعتبر غير مبالغ في سعره مقارنة بالمواصفات التي تتوفر به، فهو يتوفر بسعر 450 دولار أمريكي للنسخة ذات الذاكرة 128 جيجا بايت رام 6 جيجا بايت، ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة هي الأخضر، والأسود، والأبيض.

جوجل بكسل 7 برو

ويعتبر هذا الهاتف واحد من أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها في عام 2023، ويرجع السبب في ذلك في أنها تقدم أفضل تجربة فريدة من نوعها لنظام الأندرويد، دون أن يحدث تغيير في الواجهة، هذا بالإضافة إلى أنه يوفر التحديثات بشكل مستمر لعدة سنوات، ومن أهم مميزاته أنه يعتبر الاختيار الأفضل لهواتف الأندرويد لعام 2023؛ بسبب ما يوجد به من مواصفات.

يعمل الهاتف بنظام الأندرويد 13، كما أنه يتوفر به ثلاث كاميرات خلفية، تبلغ دقة الكاميرا الرئيسية 50 ميجا بيكسل، ويتوفر بشاشة عالية الدقة، وهي شاشة أموليد، هذا بالإضافة إلى أنه يتوفر بشحن سريع وهو 30 واط. 

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالمفاجآت المقدمة من شركات الهواتف الذكية في عام 2023، وذلك من خلال ذكر أفضل الهواتف التي يمكن شراؤها مع ذكر مواصفات كل هاتف.