تاريخ يوم العلم الكويتي 2023

تاريخ يوم العلم الكويتي 2023

تاريخ يوم العلم الكويتي 2023 الحالي الذي تم رفعه بعد استقلال دولة الكويت عن بريطانيا عام 1961، وقد سبق هذا العلم مجموعة من الأعلام اختلفت في أشكالها وألوانها، ولكن مدلولها واحد وهو الكويت، ولأن العلم رمز لوحدة الشعب والأرض سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على متى يوم العلم الكويتي 2023.

علم الكويت

تم رفع علم الكويت الحالي 24 نوفمبر 1961 بعد استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويأخذ هذا العلم شكل مستطيلاً طوله يعادل ضعفي عرضه، ويقسم طوليًا إلى 3 أقسام متساوية، كما يوجد في طرفه الأيسر شبه منحرف قاعدته الكبرى تعادل عرض المستطيل وقاعدته الصغرى تعادل عرض القسم الأوسط، أما ألوان العلم فهي اللون الأخضر في القسم العلوي والأبيض في القسم الأوسط واللون الأحمر في القسم السفلي. أما شبه المنحرف فلونه أسود.[1]

علم الكويت

تاريخ يوم العلم الكويتي 2023

لا يوجد أي مناسبة رسمية في الكويت باسم يوم العلم، ولكن يوجد يوم سنوي في الكويت يتم خلاله رفع العلم الكويتي من قبل أمير الكويت أو ولي العهد، أو من يمثلهم ضمن مراسم خاصة، وغالبًا ما يكون هذا اليوم هو الأول من فبراير، وذلك إعلانًا للبدء باحتفالات فبراير التي تتضمن عيدي الاستقلال والتحرير.

تاريخ يوم العلم الكويتي 2023

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

تاريخ رفع أول علم كويتي

تم رفع أول علم كويتي عام 1762 على السفن الكويتية، وذلك في عهد الشيخ صباح بن جابر، وكان يعرف هذا العلم باسم العلم السليمي، لونه أحمر يوجد في طرفه القريب من الصارية شريط أبيض مسنن شبيه بعلم البحرين، وقد استمر رفع العلم حتى عام 1871 حيث استبدل بعلم الدولة العثمانية.

تاريخ رفع أول علم كويتي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان تاريخ يوم العلم الكويتي 2023، والذي تعرفنا من خلاله على مناسبة مراسم رفع علم الكويت، وعلى تاريخ رفع أول علم كويتي في عهد الشيخ صباح بن جابر.

أسئلة شائعة

  • في عهد من رفع أول علم كويتي؟

    رفع أول علم كويتي في عهد الشيخ صباح بن جابر.

  • ما تاريخ علم الكويت الحالي؟

    يرجع تاريخ رفع علم الكويت الحالي إلى 24 نوفمبر 1961.

  • ما هو اسم أول علم كويتي؟

    أطلق على أول علم كويتي تم رفعه من قبل قبائل العتوب اسم العلم السليمي.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , علم الكويت , 01/03/2023