أصل عائلة العجيرى من وين الكويت

أصل عائلة العجيرى من وين الكويت

أصل عائلة العجيرى من وين الكويت؟ حيث تعتبر عائلة العجيري من أشهر العائلات الكويتية التي أنجبت عددًا من الشخصيات العلمية أمثال عالم الفلك والرياضيات الدكتور صالح العجيري صاحب تقويم العجيري، ويهتم موقع ويكي الكويت بعرض أصول هذه العائلة وانتماءاتها القبلية.

أصل عائلة العجيرى من وين الكويت

يرجع أصل عائلة العجيرى في الكويت إلى قبيلة شهران وهي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية الموجودة بين جبال السراة وجنوب نجد في المملكة العربية السعودية، حيث إن عائلة العجيري انتقلت من المملكة العربية السعودية إلى الكويت، وقد كان اسمها سابقًا (العييري).[1]

أصل عائلة العجيرى من وين الكويت

قبيلة شهران

قبيلة شهران هي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية، توجد في محافظة بيشة وخميس مشيط في المملكة العربية السعودية، وفي منطقة الريان ومنطقة السيلية في قطر، يرجع أصلها إلى جدهم أنمار الذي انقسم نسله إلى قسمين هما بنو خثعم وبنو بجيلة، من أعلامها قديمًا الصحابية أسماء بنت عميس.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

من هو صالح العجيري

صالح العجيري هو عالم فلك ورياضيات كويتي من مواليد 23 يونيو 1920 نشأ في بيئة بسيطة، تلقى تعليمه في الكتاتيب؛ ومن ثم في مدرسة المباركية، وأكمل دراسته في مدرسة الآداب والعلوم في جامعة الملك فؤاد الأول؛ ومن ثم درس الفلك في المنصورة، أصدر العديد من الكتب، وفي رصيده العديد من الإنجازات منها تقويم العجيري، ومرصد العجيري، ومكتبة العجيري.

من هو صالح العجيري

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أصل عائلة العجيرى من وين الكويت كما تعرفنا على أحد أبرز شخصيات هذه العائلة، والتي قدمت من علمها الكثير للعالم العربي والإسلامي.

أسئلة شائعة

  • كم عمر صالح العجيري؟

    بلغ عمر صالح العجيري عند وفاته 101 عام.

  • ما هي جنسية صالح العجيري؟

    يحمل صالح العجيري الجنسية الكويتية.

  • ما هو اسم عائلة العجيري سابقًا؟

    عرفت عائلة العجيري سابقًا باسم العييري.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة شهران , 01/03/2023