هل جمعية العون المباشر موثوقة

هل جمعية العون المباشر موثوقة

هل جمعية العون المباشر موثوقة،حيث تعتبر إحدى الجمعيّات الخيرية التي تقدم العونَ للمشاريع الصحية والأيتام في مختلف الدول الأفريقية والعربية، وقد بدأت العمل في العام 1981، وقد وفرت جمعيّة العون المباشر مؤخرًا رابطًا خاصًا بالتبرع لأهل سوريا المتضررين من الزلزال الأخير، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت هل جمعيّة العون المباشر موثوقة، وعلى الطرق التي وفرتها الجمعيّة للتبرع.

جمعية العون المباشر

بدأت جمعيّة العون المُباشر العمل في العام 1981 كمؤسسة تطوعية حملت اسم “لجنة مسلمي أفريقيا”، واعتمدت في العام 1999 من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في دولة الكويت، وعرفت باسم “جمعيّة العون المباشر”. أسسها الدكتور الراحل عبد الرحمن السميط.[1]

جمعية العون المباشر

هل جمعية العون المباشر موثوقة

تعتبر جمعيّة العون المُباشر الكويتية إحدى الجمعيّات الموثوقة، فقد حازت على المركز الثاني في جائزة فوربس الشرق الأوس لأكثر الجمعيّات شفافيةً، كما حقق الجمعيّة المركز الأول في مسابقة جائزة الكويت الإلكترونية لأفضل موقع في العام 2012، وقد أعلنت الجمعيّة مؤخرًا عن رابط خاص بالتبرع للشعب السوري المتضرر من زلزال تركيا وسوريا، ويمكن التبرع مباشرةً عبر الدخول إلى الرابط “من هنا“.

هل جمعية العون المباشر موثوقة

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا هل جمعية العون المباشر موثوقة أم لا، كما تعرفنا على تاريخ هذه الجمعيّة، وعلى رابط التبرع للمتضررين من الزلزال في سوريا.

أسئلة شائعة

  • من هم جمعية العون المباشر؟

    جمعية العون المباشر هم مؤسسة تطوعية تهتم بالتنمية في الأماكن الأكثر احتياجًا في القارة الأفريقية.

  • من هو رئيس جمعية العون المباشر؟

    إن رئيس جمعية العون المباشر هو السيد عبد الرحمن صالح المحيلان.

  • ما هي اهداف جمعية العون المباشر؟

    تسعى جمعية العون المباشر إلى تطوير العمل الميداني في المناطق المستهدفة من التبرع، وتنفيذ المشاريع التنموية والخيرية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , جمعية العون المباشر , 09/02/2023