لماذا القبائل لاتزوج العوازم

لماذا القبائل لاتزوج العوازم

لماذا القبائل لاتزوج العوازم ؟ فالقبائل العربية تختلف عن غيرها من العرب في العادات والتقاليد والأعراف، وبالرغم من أن قبيلة العوازم هي أكبر القبائل الكويتية وأشهرها، إلا أنه لا يتم التزاوج بين أبناء وبنات القبيلة من القبائل الأخرى، ويهتم موقع ويكي الكويت بتوضيح السبب وراء هذه العادات.

ما هي قبيلة العوازم

قبيلة العوازم هي قبيلة هوازنية قيسية مضرية سكنت شبه الجزيرة العربية، وتتواجد بكثرة في المملكة العربية السعودية والكويت، سكنت قديمًا في منطقة الحجاز بين مران، وجبل صحبا، وبان الأحمر، ويذكر أن قبيلة العوازم في الكويت سميت قديمًا بعريب دار، وهي الآن من أكبر القبائل الكويتية وأكثرها حضورًا في مجلس الأمة.[1]

ما هي قبيلة العوازم

لماذا القبائل لاتزوج العوازم

إن السبب الرئيسي لعدم تزاوج القبائل مع قبيلة العوازم هو أن قبيلة العوازم لا تزوج أبناءها إلا من بنات القبيلة نفسها، وذلك حفاظًا على النسل الخاص بها، وتجدر الإشارة إلى أن للقبائل العربية عادات وتقاليد وثقافات مختلفة يتمسكون بها من جيل إلى جيل، ومن بينها عدم زواج قبيلة العوازم من باقي القبائل.

لماذا القبائل لاتزوج العوازم

نسب قبيلة العوازم

يرجع نسب قبيلة العوازم إلى بنو عازم بن هند بن هلال بن نفيل بن ربيعة بن كلاب ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، فقبيلة العوازم هوازنية قيسية مضرية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله لماذا القبائل لاتزوج العوازم كما تعرفنا على نسب قبيلة العوازم أكبر القبائل الكويتية.

أسئلة شائعة

  • ما هي قبيلة العوازم؟

    قبيلة العوازم هي قبيلة هوازنية قيسية مضرية سكنت شبه الجزيرة العربية.

  • أين توجد قبيلة العوازم؟

    توجد قبيلة العوازم في عدة دول عربية ولكنها توجد بكثرة في الكويت والمملكة العربية السعودية.

  • ما هو نسب قبيلة العوازم؟

    يرجع نسب قبيلة العوازم إلى بنو عازم بن هند‏.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة العوازم , 28/01/2023