كم مساحة محمية الجهراء الطبيعية

كم مساحة محمية الجهراء الطبيعية

كم مساحة محمية الجهراء الطبيعية التي تعتبر من أهم المحميات الطبيعية في منطقة الخليج العربي، حيث تضم المحمية عدد كبير من الطيور المهاجرة والزواحف، بالإضافة للعديد من المراصد الطبيعية والبحيرات الصناعية، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كم مساحة محمية الجهراء الطبيعية.

مساحة محمية الجهراء الطبيعية

تقع محمية الجهراء الطبيعية على الساحل الغربي لجون الكويت ضمن منطقة التحريج الواقعة شرق مدينة الجهراء، كما تمتد المحمية على 18 كيلو متر مربع، بالإضافة إلى أنه تُصَنَّف المنطقة على أنها منطقة ساحلية مالحة، حيث يتجمع فيها مياه السيول، وتنجذب إليها الطيور بأعداد كبيرة.[1]

عنوان محمية الجهراء الطبيعية

كم مساحة محمية الجهراء الطبيعية

تبلغ مَساحة مَحمية الجهراء الطبيعية حوالي 2.5 كم مربع، كما تشهد حماية كبيرة من قبل الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وإدارة حماية البيئة الكويتية، وذلك نظرًا لضرورة المحافظة على التنوع الحيوي ضمن المحمية، حيث تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والنباتات النادرة وذات القيمة البيئية العالية.

موقع محمية الجهراء الطبيعية على جوجل ماب

يمكن الوصول إلى محمية الجهراء الطبيعية عبر خريطة جوجل ماب “من هنا“، ثم تفعيل خدمة GPS لتحديد الموقع على الهاتف الذكي، ثم اتباع أقصر الطرق التي تؤدي إلى المحمية. ومن الجدير بالذكر بأن المَحمية تستقبل الزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم مَساحة مَحمية الجَهراء الطَبيعية، والذي أجبنا فيه بشكل تفصيلي عن هذا الاستفسار حول مَساحة مَحمية الجَهراء الطَبيعية في الكويت.

المراجع

  1. ^epa.gov.kw , هيئة البيئة , 02/02/2024