هل يجوز تحويل من عقد حكومي إلى أهلي 2024 في الكويت

هل يجوز تحويل من عقد حكومي إلى أهلي 2024 في الكويت

هل يجوز تحويل من عقد حكومي إلى أهلي 2024 في الكويت حيثُ يتم تنظيم العمل في الكويت بناءً على قرارات الهيئة العامة للقوى العاملة التي تصدر قرارات تناسب ظروف الوضع الاقتصادي لدولة الكويت، ويقدم موقع ويكي الكويت توضيحاً حول التحويل من عقد حكومي إلى عقد أهلي.

هل يجوز تحويل من عقد حكومي إلى أهلي

نعم يجوز التحويل من عقد حكومي إلى عقد أهلي في الكويت بعد القرار الذي أصدرته الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت رقم /142/ لعام /2021/ الخاص بتحويل العقود من القطاعات التي كن يمنع الانتقال منها إلى القطاع الأهلي بناءً على القرار رقم /842/ لعام /2015/ والذي كان يمنع الانتقال من القطاعات (الصناعة، الزراعة، الري، الصيد، الجمعيات والاتحادات التعاونية، المنطقة التجارية الحرة).

هل يجوز تحويل من عقد حكومي إلى أهلي

اقرأ أيضاً: طريقة التسجيل في تدريب الطلبة هيئة القوى العاملة الكويت

شروط تحويل من عقد حكومي إلى أهلي

يمكن التحويل من عقد حكومي إلى عقد أهلي بشرط موافقة صاحب العمل تطبيقاً للقرار رقم /142/ لعام /2021/ الصادر عن  الهيئة العامة للقوى العاملة رقم /142/ لعام /2021/ والذي ينص في المادة الثانية منه أنه يجوز التحويل بين قطاع عمل وآخر بعد موافقة صاحب العمل لجميع قطاعات العمل الحكومي.

اقرأ أيضاً: انستقرام القوى العاملة الكويت

الاستعلام عن تحويل من عقد حكومي إلى أهلي

يمكن الاستعلام عن تحويل من عقد حكومي لعقد أهلي عبر القنوات الخاصة بالهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت وفق التالي:

  • الموقع الرسمي للهيئة العامة للقوى العاملة:من هنا“.
  • تويتر الهيئة العامة للقوى العاملة:من هنا“.
  • فيسبوك الهيئة العامة للقوى العاملة:من هنا“.
  • انستقرام الهيئة العامة للقوى العاملة:من هنا“.

اقرأ أيضاً: مواعيد دوام القوى العاملة في رمضان الكويت

قرار تحويل من عقد حكومي إلى أهلي pdf

يمكن تحميل قرار الهيئة العامة للقوى العاملة بصيغة PDF مباشرة “من هنا” وهو القرار رقم /142/ لعام /2021/، والاطلاع على جميع التفاصيل المتعلقة بالقرار، والذي يطبق حتى إقرار قوانين جديدة تتعلق بالتحويل بين القطاع الحكومي والقطاع الأهلي في الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

ختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تطرقنا من خلاله إلى موضوع هل يجوز تحويل من عقد حكومي إلى أهلي 2024 في الكويت، والذي أجبنا من خلاله على الاستفسار بخصوص التحويل من عقد حكومي لعقد أهلي في الكويت بالقرار الصادر عن الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت.

المراجع

  1. ^manpower.gov.kw , الهيئة العامة للقوى العاملة , 06/12/2023