من هو الصحفي احمد بودستور ويكيبيديا

من هو الصحفي احمد بودستور ويكيبيديا

من هو الصحفي احمد بودستور ويكيبيديا الذي لفت الأنظار بمقالاته الصحفية المميزة، فهو كاتب متعدد المواهب والإمكانيات، كما له مسيرة حياة غنية بالأحداث، بالتالي سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على الصحفي أحمد بودستور.

من هو احمد بودستور ويكيبيديا

يعدّ أحمد بودستور محاسباً وكابتن بحرياً احترف في الكتابة الصحفية، حيث تخرج من كلية المحاسبة في أمريكا، ونال الماجستير فيها، إلا أن الظروف عرقلت مسيرة الدكتوراه، بدأ أحمد بدستور الكتابة الصحفية لأول مرة في شهر أكتوبر 1991 في صحيفة القبس، ثم انتقل إلى صحيفة الوطن حيث اقتصر عمله على يومين في الأسبوع، ثم انتقل إلى مجلة العامل، واستمر في الكتابة حتى عام 1995، وحالياً يكتب في المجلة الالكترونية. 

من هو احمد بودستور ويكيبيديا
احمد بودستور السيرة الذاتية

يوضح الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للكاتب أحمد بودستور: [1]

الاسم الكامل أحمد بودستور
اسم الأب جاسم محمد علي بودستور
مكان الميلاد منطقة الشرق، العاقول، براحة الماضي، الكويت
الجنسية الكويتية
تاريخ الميلاد 1951
العمر 72 عاماً
الديانة الإسلام
اللغة العربية
الحالة الاجتماعية متزوج ست مرات
التعليم دبلوم في المحاسبة
عمله المهني محاسب في شركة نفط الكويت لمدة سنتين.

مسؤول علاقات عامة في شركة البشر والكاظمي

موظف في شركة نفط الوفرة.

محاسب في ميناء عبد الله والأحمدي.

موظف في شركة إكويت

تاريخ التقاعد  2/8/1995

احمد بودستور السيرة الذاتية

 

كم عمر احمد بدستور

يبلغ أحمد بدستور حوالي 72 عاماً، حيث ولد في منطقة الشرق بالعاقول، وانتقل إلى السكن في الشعيبة وهي منطقة ساحلية، وذلك في عام 1952، حيث بنى جده بيت العائلة، درس أحمد في مدارسها حتى انتقل إلى مدرسة الأحمدي عام 1960، ثم انتقل إلى ثانوية الفحيحيل عام 1969، وبعد نجاحه في الثانوية تقدم إلى بعثة دراسة هندسة بحرية بصفة ضابط بحري في عام 1975.

كم عمر احمد بدستور

احمد بدستور من اي قبيلة

تعد قبيلة أحمد بدستور مجهولة إعلامياً، حيث يعد جده محمد علي بودستور، والذي كان يقطن في المنطقة الشرقية من دولة الكويت، والمعروف بحي الشرق، حيث وُجد في الحي دائرة التلغراف ودار المعتمد البريطاني، ثم اشترى محمد أرضاً كبيرة لأولاده في الشعيبة، وبنى فيها غرف لتتسع للجميع، حيث سكن أحمد مع أبويه، وجداه من أبيه وأمه مع الأعمام وجميع الأبناء.

تويتر احمد بدستور الرسمي

في سبيل تسهيل التواصل مع متابعي الأخبار المحلية من معجبي كتابات أحمد بدستور، يمكن التواصل عبر الحساب الرسمي الخاص بالكاتب أحمد بدستور عبر منصة تويتر عن طريق الرابط التالي:

  • تويتر احمد بدستور الرسمي: يمكن متابعته مباشرةً “من هنا

تويتر احمد بدستور الرسمي

مقالات مقترحة:

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

بذلك نكون قد وضحنا من هو الصحفي احمد بودستور ويكيبيديا، حيث ذكرنا السيرة الذاتية للكاتب أحمد بدستور، كما سلطنا الضوء على عمره وقبيلته وحساب التويتر الخاص به.

أسئلة شائعة

  • كيف بدأ احمد بدستور عمله في مجال المحاسبة؟

    تقدم أحمد بدستور للعمل في شركة نفط الكويت، وتم قبوله كمحاسب براتب 250 ديناراً، حيث تم إخضاعه لدورة ستة أشهر قبل أن يبدأ بالعمل.

  • كيف بدأ أحمد بدستور عمله في مجال البحرية؟

    في عام 1975 تقدم أحمد بدستور إلى إعلان بعثة دراسية ضابط هندسة بحرية إلى القاهرة، وتمت الموافقة عليه، وبدأ الدراسة عام 1976.

  • لماذا تخلى احمد بدستور عن دراسته في مجال الهندسة البحرية؟

    بعد إتمام السنة الدراسية الأولى من البعثة ترك أحمد بدستور الدراسة بسبب صعوبتها وعدم رغبته في الهندسة، كما عانى مشكلة في النظر، ودفع غرامة مقابل ذلك 800 دينار مصاريف السنة الأولى.

المراجع

  1. ^alanba.com.kw , احمد بودستور , 31/10/2023