لائحة الاعلانات الجديدة في الكويت 2024

لائحة الاعلانات الجديدة في الكويت 2024

لائحة الاعلانات الجديدة في الكويت 2024 التي أقرها المجلس البلدي في الكويت ليتم اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزير البلدية في الكويت، حيث نصت القرارات الجديدة على مجموعة من التعديلات التي تتعلق بالمحتوى الإعلاني في الكويت، ويقدم موقع ويكي الكويت تفاصيل لَائحة الإعلانات الجَديدة في الكوَيت 2024.

لائحة الاعلانات الجديدة في الكويت 2024

إن لَائحة الإعلَانات الجَديدة في الكوَيت تهدف إلى مراقبة المحتوى الإعلاني الذي يتم نشره في الكويت بما يضمن حماية حقوق كافة أبناء المجتمع الكويتي، وعلى الأخص الأطفال حيث تحمي اللائحة الجديدة صغار السن من رؤية كافة أشكال المحتوى الذي لا يتناسب مع الأطفال وعمرهم وإدراكهم، حيث عمل المجلس البلدي في الكويت من خلال لائحة الإعلانات الجديدة على وضع حجر البداية في تنظيم قطاع الإعلانات في الكويت، كما تتضمن اللائحة الجديدة بند خاص لإدارة البلدية بهدف وضع خطة عمل لمدة ثلاثة أعوام لتطوير الإعلانات الطرقية وإعلانات الشوارع بحيث تصبح هذه الإعلانات معتمدة بشكل أساسي على الطاقة الشمسية بدلًا من الاعتماد على الطاقة الكهربائية بهدف ترشيد استهلاكها.

كم عدد أعضاء المجلس البلدي في الكويت

اقرأ أيضًا: تجديد ترخيص الاعلان بلدية الكويت

تفاصيل لائحة الاعلانات الجديدة في الكويت 2024

وضع المجلس البلدي في الكويت مشروع القرار الوزاري الذي يتضمن لائحة الإعلانات الجديدة في الكويت وتعديلاتها حيث تضمن القرار ما يلي:

  • المادة 9 من لائحة الإعلانات المعدلة: بحيث يصبح محتواها أن يلتزم الجهاز التنفيذي بالكويت بتعيين مناطق محددة يحددها المجلس البلدي في الكويت، وتكون تحت إشراف وتصرف بلدية الكويت كما يتم استخدام كامل وسائل التوعية بالشكل غير التجاري.
  • المادة 12 من لائحة الإعلانات المعدلة: منع الإعلانات عن العمليات الطبية بأي شكل من الأشكال ومنع أي شكل من أشكال الإعلانات التي تتضمن محتوى عنيف أو صادم أو يتضمن تنمر، أو كل ما يسيء للنفس الإنسانية.
  • المادة 13 من لائحة الإعلانات المعدلة: تلتزم البلدية بوضع خطة لتحويل جميع إعلانات الشوارع في الكويت والإعلانات الطرقية إلى الاعتماد الكامل على الطاقة الشمسية خلال فترة زمنية لا تزيد على 3 أعوام.
  • المادة 16 من لائحة الإعلانات المعدلة: تضمن التعديلات التالية:
    • التخلص من جميع المناطق الحرفية الخاصة بالإعلانات التي يسمح بوضعها فوق أسطح المباني.
    • إضافة المباني التي تستخدم لتلك الأغراض إلى الاستخدام التجاري.
    • يجب أن تكون الإعلانات التلفزيونية غير متوجهة نحو السكن والمنازل في المساكن الخاصة والنموذجية.
    • رفع الرسوم السنوية للإعلانات الإعلامية الإلكترونية من 75 دينار كويتي سنويًا إلى 100 دينار كويتي سنويًا.
  • المادة 23 من لائحة الإعلانات المعدلة: التخلص من جميع الإعلانات المخالفة لقوانين البلدية من خلال إزالتها بشكل كامل كما سيتم سحب الترخيص الخاص بتلك الإعلانات بعد إصدار الحكم النهائي.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وفي الختام تم التعرف على تفاصيل لَائحة الاعلَانات الجَديدة في الكوَيت 2024 حيث تم ذكر مختصر التعديلات الجَديدة التي تضمنتها لَائحة الإعلَانات المعدلة في الكوَيت بالإضافة لذكر نص المواد التي تم تعديلها في اللائحة.

أسئلة شائعة

  • كم رسوم الإعلانات الإعلامية الإلكترونية في الكويت؟

    تم رفع الرسوم السنوية للإعلانات الإعلامية الإلكترونية وفق لائحة الإعلانات الجديدة في الكويت من 75 دينار كويتي سنويًا إلى 100 دينار كويتي سنويًا.

  • هل يسمح بإعلانات العمليات الطبية في الكويت؟

    وفق اللائحة الجديدة للإعلانات في الكويت لا يسمح بإعلانات العمليات الطبية في الكويت وأي إعلانات تتضمن محتوى عنيف أو صادم أو خادش.

  • ما هي المواد التي تم تعديلها في لائحة الإعلانات؟

    تم تعديل المواد: 9 و12 و13 و16 و23 من لائحة الإعلانات.

المراجع

  1. ^baladia.gov.kw , بلدية الكويت , 30/10/2023