اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني؟ هذا اللاعب الذي سطع نجمه في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي بفضل مهاراته الكروية التي منحته لقب المرعب والجوهرة وابن الكويت البار، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على الطائفة التي ينتمي إليها اللاعب الكويتي جاسم يعقوب.

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني

لا يعرف بالتحديد إذا كان اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني حيث لم يتطرق اللاعب جاسم في أي من لقاءاته الصحفية والتلفزيونية إلى ذكر الطائفة التي ينتمي إليها، وقد كان الجانب الأكبر من حواراته التي أجراها تتحدث عن كرة القدم، وبغض النظر عن الطائفة التي ينتمي إليها اللاعب جاسم يعقوب، فقد أجمع الكويتيون على حبه، وعلى موهبته التي جعلت منه مرعب في أرضية الملعب.

اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني

اقرأ أيضًا: ما هو مرض جاسم يعقوب

اللاعب جاسم يعقوب وش يرجع

يرجع جاسم يعقوب إلى عائلة البصارة الكويتية حيث إن اسمه الكامل جاسم يعقوب سلطان البصارة، ويذكر أن أغلب من يحمل اسم عائلة البصارة في الكويت يرجعون إلى قبيلة كعب، والتي ترجع إلى هم بني كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن قالب بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار ابن معد بن عدنان.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اللاعب جاسم يعقوب

اللاعب جاسم يعقوب من أي قبيلة

إن اللاعب جاسم يعقوب من قبيلة كعب ويرجع في أصله إلى مدينة البصرة حيث إن جده الشيخ سلطان الحي داود زعيم قبائل امجدم بني كعب، الذي تم إعدامه من قبل الشيخ خزعل بن جابر الكعبي والي المحمرة؛ بسبب محاولة الانقلاب عليه وإعادة الإمارة المغتصبة إلى سابق عهدها بقيادة ال ناصر ومدينة الفلاحيّة لتهرب زوجة الشيخ سلطان الحي داود إلى الكويت، وهي تحمل في بطنها يعقوب الاهوازي الذي أنجب ابنه جاسم يعقوب لاعب كرة القدم.

ختامُا لمقالنا بعنوان اللاعب جاسم يعقوب شيعي ام سني نكون قد تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بأصول هذا اللاعب التي تمتد إلى مدينة البصرة العراقية كما تعرفنا على القبيلة التي ينتمي إليها.

أسئلة شائعة

  • كم عمر اللاعب جاسم يعقوب؟

    إن عمر اللاعب جاسم يعقوب 69 عام.

  • كم مواليد اللاعب جاسم يعقوب؟

    إن اللاعب جاسم يعقوب من مواليد 25 أكتوبر 1953.

  • كم طول اللاعب جاسم يعقوب؟

    إن طول اللاعب جاسم يعقوب 1.79 متر.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , جاسم يعقوب , 06/10/2023