سبب الهجوم على الشيخ عثمان الخميس

سبب الهجوم على الشيخ عثمان الخميس

سبب الهجوم على الشيخ عثمان الخميس الذي يعتبر أحد أكثر الشيوخ إثارةً للجدل بسبب تصريحاته وأحكامه التي يطلقها بين وقتٍ وآخر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ويقدّم موقع ويكي الكويت من خلال المقال التالي بعض المعلومات عن الشيخ عُثمان الخَميس، ومنها سبب الهجوم الأخير الذي شنه عليه بعض أفراد الشعب الكويتي.

من هو الشيخ عثمان الخميس ويكيبيديا

إن الشيخ عثمـان الخميس هو فقيه كويتي الجنسية، اسمه الكامل عثمان بن محمد بن حمد بن عبدالله الخميس الناصري التميمي، ولد الشيخ عثـمان الخميس في دولة الكويت، ودرس في جامعة الإمام محمد بن سعود، وجامعة الكويت، وجامعة الملك سعود، وحصل من هذه الجامعات على بكالوريوس في كلية أصول الدين، وماجستير في الحديث وعلومه، بالإضافة إلى الدكتوراه في الثقافة الإسلامية، بدأ حياته المهنية في ثمانينات القرن المنصرم من خلال عمله كمدرس في وزارة التربية والتعليم.

من هو الشيخ عثمان الخميس ويكيبيديا

سبب الهجوم على الشيخ عثمان الخميس

إنّ سبب الهجوم على الشيخ عثمان الخميس هو الإساءة إلى الكتب الشيعية، وإطلاقه حكمًا بتكفير فئةً منهم، وذلك عندما ظهر في برنامج “بودكاست بدون ورق” عبر يوتيوب، مما أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الكويتية، إذ اعترض عليه بشكل علني نواب كويتيون سابقون، واتهمه البعض بزرع الفتنة والطائفية بين الكويتيين.

كم عمر الشيخ عثمان الخميس

إنّ عمر الشيخ عثمـان الخميس واحد وستون عامًا، فقد ولد في 26 مايو / أيار من عام 1962 م، وحصل على العديد من الشهادات العليا من جامعاتٍ سعوديةٍ، مما أهله للعمل في وزارة التربية والتعليم الكويتية، كما أنه استلم العديد من المناصب الهامة في دولة الكويت.

حسابات الشيخ عثمان الخميس

يمتلك الشيخ عثمَان الخميس العديد من الحسابات رسمية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي جميع حسابات الشيخ عثمان الخميس الرسمية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي:

  • انستقرام الشيخ عثمَان الخميس: يمكن متابعته بشكلٍ مباشرٍ “من هنا“.
  • تويتر الشيخ عثمَان الخميس: يمكن متابعته بشكلٍ مباشرٍ “من هنا“.
  • فيس بوك الشيخ عثمَان الخميس: يمكن متابعته بشكلٍ مباشرٍ “من هنا“.
  • تيك توك عثمَان الخميس: يمكن متابعته بشكلٍ مباشرٍ “من هنا“.
  • موقع الشيخ عثمَان الخميس الرسمي: يمكن متابعته بشكلٍ مباشرٍ “من هنا“.

مقالات مقترحة

ختامًا نكون قد تعرفنا على سبب الهجوم على الشيخ عثمان الخميس واتضح أنّه بسبب آخر تصريح له عبر برنامج على يوتيوب، وأدرجنا ضمن المقال عمر الشيخ عُثمان الخميس، وجميع حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • من هم أبناء الشيخ عثمان الخميس؟

    لدى الشيخ عثمان الخميس أربعة أبناء وهم على الترتيب: فاطمة عثمَان الخميس، محمد عثمَان الخميس، عبدالرحمن عثمَان الخميس، وصالح عثمان الخميس.

  • من هي زوجة الشيخ عثمان الخميس؟

    إن زوجة الشيخ عثمـان الخميس مجهولة إعلاميًا.

  • الشيخ عثمان الخميس من أي قبيلة؟

    يرجع أصل الشيخ عثمان الخميس إلى قبيلة النواصر العربية، وبالتحديد من ذرية المسور بن عمر بن عباد بن الحصين الناصريّ التميميّ.

المراجع

  1. ^othmanalkamees.com , عثمان الخميس , 01/10/2023