عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة

عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة

عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة من القبائل الكويتية؟ حيث تشكل المجمع الكويتي عبر الزمن من مجموعة من أبناء القبائل العربية ومن الحضر الذين هاجروا إلى الكويت خلال فترات زمنية مختلفة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة العربية التي تنتمي إليها عائلة الشلبِي في الكويت.

عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة

عائلة الشلبي في الكويت من قبيلة عنزة وهي قبيلة عربية عدنانية سكنت في عدة مناطق من شبه الجزيرة العربية وفي بادية الشام ومنها انطلق أبناء القبيلة إلى العديد من المناطق واستقروا فيها واصبحوا جزءًا من أهلها، حيث يتواجد أبناء القبيلة  اليوم في العديد من الدول من بينها الكويت والسعودية وسوريا والعراق وليبيا وتركيا وغيرها.

عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة

اقرأ أيضًا: عائلة الشعلة وش يرجعون

عائلة الشلبي في الكويت من اي فخذ

إن عائلة الشلبي في الكويت من فخذ  السلقا من العمارات من بشر من قبيلة عنزة، حيث يتفرع عن قبيلة عنزة عدة بطون هي ضنا مسلم والهزازنة، والبشر، ويتفرع عن البشر، كل من ضنا عبيد والعمارات، ويتفرع من العمارات كل من  قبائل الجبل، وقبائل الدهامشة، وقبائل السلقا التي تنتمي إليها عائلة الشلبي في الكويت.

اقرأ أيضًا: الوعلان وش يرجعون

ما نسب عائلة الشلبي في الكويت

تنسب عائلة الشلبي في الكويت إلى ناصر بن ابراهيم بن محمد بن ناصر بن راشد بن سويد من آل راشد من آل حمد الرباع من بشر من قبيلة عنزة التي تنسب بدورها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، وترجع عائلة الشلبي في الكويت إلى نجد من حريملاء التابعة للرياض في المملكة العربية السعودية.

ختامًا عرفنا عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بأصول ونسب هذه العائلة التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما اصل عائلة الشلبي في الكويت؟

    يرجع أصل عائلة الشلبي في الكويت إلى نجد من حريملاء التابعة للرياض في المملكة العربية السعودية.

  • ما أبرز شخصيات عائلة الشلبي في الكويت؟

    أنجبت عائلة الشلبي في الكويت العديد من الشخصيات البارزة من بينها الموزع والموسيقس الكويتي فهد الشلبي.

  • عائلة الشلبي في الكويت وش يرجعون؟

    ترجع عائلة الشلبي في الكويت إلى بشر من قبيلة عنزة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عنزة , 01/10/2023