اصل عائلة الشلبي في الكويت

اصل عائلة الشلبي في الكويت

اصل عائلة الشلبي في الكويت يرجع كغيرها من العائلات إلى احدى القبائل العربية، حيث يتألف المجتمع الكويتي من خليط من أبناء القبائل البدوية ومن الحضر الذين سكنوا الكويت خلال فترات زمنية متفاوتة قبل تشكيل الدولة الحالية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات عن اصل عائلة الشلبِي في الكويت.

اصل عائلة الشلبي في الكويت

يرجع أصل عائلة الشلبِي في الكويت إلى نجد من حريملاء التابعة لعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وتبعد هذه المنطقة عن الرياض حوالي 80 كيلو متر وقد هاجرت هذه العائلة من هذه المنطقة واستقرت في الكويت قديمًا وبعض ابناء هذه العائلة سكن الزبير، واسمهم الحقيقي الراشد وأبناء عمومتهم آل ابراهيم الراشد في الكويت.

اصل عائلة الشلبي في الكويت

اقرأ أيضًا: من هو فهد الشلبي زوج أنغام الكويتي

عائلة الشلبي في الكويت من اي قبيلة

إن عائلة الشلبِي في الكويت من قبيلة عنزة وهي قبيلة عربية عدنانية اتخذت من منطقة نجد وشمال الحجاز وبادية الشام والعراق موطنًا لها ومنها انطلق أباء القبيلة ليستوطنوا العديد من المناطق والدول حيث وصلوا إلى الكويت وتركيا وليبيا وفلسطين والإمارات العربية المتحدة والأهواز وسيناء وغيرها من المناطق.

اقرأ أيضًا: المهان وش يرجعون

عائلة الشلبي في الكويت وش يرجعون

ترجع عائلة الشلبِي في الكويت إلى ناصر بن ابراهيم بن محمد بن ناصر بن راشد بن سويد من آل راشد من آل حمد الرباع من بشر من قبيلة عنزة، وقد أورد بعض النسابون أنهم من السلقا (سلامه) من قبيلة عنزة وتنسب القبيلة بدورها إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان وللعائلة نسب مع العديد من العائلات في الكويت منها النصر الله والبابطين والعيبان والبدر وشملان البحر وغيرهم.

ختامًا تم التعرف على اصل عائلة الشلبي في الكويت كما تعرفنا على القبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة وعلى اصولها التي أثبتت أنها من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة عائلة الشلبي في الكويت؟

    إن عائلة الشلبي في الكويت تعتنق الديانة الإسلامية.

  • ما نسب عائلة الشلبي في الكويت؟

    تنسب عائلة الشلبي في الكويت إلى ناصر بن ابراهيم بن محمد بن ناصر بن راشد بن سويد من آل راشد من آل حمد الرباع من بشر من قبيلة عنزة.

  • هل عائلة الشلبي في الكويت عنوز؟

    نعم إن عائلة الشلبي في الكويت ترجع إلى قبيلة عنزة وقد كان موطنهم في منطقة حريملاء في نجد في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , عائلة الشلبي الكويت , 01/10/2023