المشوط من أي قبيلة

المشوط من أي قبيلة

المشوط من أي قبيلة من القبائل العربية؟ حيث تعتبر عائلة المشوط من العائلات المعروفة في الكويت وفي المملكة العربية السعودية وكغيرها من العائلات فإن لها نسبها الخاص الذي تفخر به، ولأن النسب هو من علوم العرب فإننا سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القَبيلة التي تنسب لها عالة المشوط.

المشوط من أي قبيلة

إن عائلة المشوط من قبيلة العجمان وهي قبيلة عربية بدوية سكنت ساحل الخليج العربي وتنسب إلى قبائل يام من همدان، وقد نزحت القبيلة من نجران إلى جنوب نجد ومن ثم نزح عدد من أبناء القبيلة إلى عدة دول واستقروا فيها حيث يوجد أبناء القبيلة الآن في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر واليمن وإيران وغيرها.[1]

المشوط من أي قبيلة

اقرأ أيضًا: عبيد الوسمي من أي قبيلة

المشوط من أي فخذ

يرجع النسابون أبناء عائلة المشوط إلى فخذين فمهم من فخذ آل هاديمن قبيلة العجمان ومنهم من فخذ آل محفوظ من قبيلة العجمان إلا أن النسب واحد وهو قبيلة العجمان التي تنسب إلى علي بن هشام بن الغز بن مذكر بن يام بن اصبا بن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ.

اقرأ أيضًا: الخرينج من أي قبيلة، أصل عائلة الخرينج من وين

المشوط وش يرجعون

ترجع عائلة المشوط في الكويت إلى قبيلة عجمان بينما عائلة المشوط في المملكة العربية السعودية ترجع إلى قبيلة معاوية، وتعتبر عائلة المشوط من العائلات المعروفة في الكويت والتي أنجبت عدة شخصيات بارزة كان لها دور في مختلف مجالات الحياة في الكويت  ويذكر منها الدكتوره سلمى المشوط عضو الهيئة التدريسية في كلية الحقوق بجامعة الكويت.

ختامًا عرفنا المشوط من أي قبيلة كما تعرفنا على نسب هذه العائلة الكرية التي تعتبر من اقدم العائلات التي استوطنت الكويت فكان لها دورها في كافة مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

أسئلة شائعة

  • هل عائلة المشوط كويتية؟

    توجد عائلة المشوط في الكويت وفي المملكة العربية السعودية ولا يوج بينها أي صلة قرابة.

  • ما نسب عائلة المشوط في الكويت؟

    تنسب عائلة المشوط في الكويت إلى قبيلة عجمان.

  • ما ديانة عائلة المشوط؟

    إن عائلة المشوط تعتنق الديانة الإسلامية.

المراجع

  1. ^twitter.com , عائلة المشوط , 01/09/2023