موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية الكترونياً في الكويت

موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية الكترونياً في الكويت

موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية الكترونياً في الكويت وفقًا لتعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت ووزير الداخلية -الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح- في إطار تعزيز الشفافية، والحدِّ من عمليات الاستهتار والمخالفات بشكلٍ فوريٍّ يستوضحه المقال التالي من موقع ويكي الكويت موضحًا تفاصيل قرار تحرير المخالفات المرورية في الكويت بشكل إلكتروني 2023م.

موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية الكترونياً في الكويت

موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًّا في الكويت هو يوم الجمعة الموافق ميلاديًّا لـ 1 سبتمبر/ أيلول 2023م عبر تطبيق “راصد” لرجال الشرطة والمرور في الكويت على أن يقوم رجل الشرطة بالمخالفة وإرسالها إلكترونيًّا عبر التطبيق حيث تصل إلى مرتكب المخالفة عبر إشعارات تطبيق سهل الحكومي بطريقةٍ فوريةٍ، ليتم بهذه الخطوة إلغاء التعاملات بالمخالفات الورقية بشكلٍ نهائيٍّ، علمًا أنَّه يمكن لقائدي المركبات الآلية في الكويت الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع وزارة الداخلية، أو من خلال تطبيق سهل الحكومي.[1]

تفاصيل قرار تحرير المخالفات المرورية الكترونيا في الكويت

أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في الكويت ووزير الداخلية -الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح- قرار تحويل المخالفات المرورية إلكترونيًّا في الكويت يوم الأحد الموافق ميلاديًّا لـ أغسطس/ آب 2023م، وجاءَ في التفاصيل:

  • تطبيق تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًّا في الكويت منذ الأول من سبتمبر/ أيلول 2023م مع إلغاء المخالفات الورقية بشكل نهائي.
  • تحرير المخالفات الإلكتروني عبر تطبيق راصد لرجال الشرطة والمرور ليصل إشعار للمخالف عبر تطبيق سهل.
  • جاءَ قرار تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًّا في الكويت في إطار التحول الرقمي، وضبط مخالفات المرور.
  • بينما تمثل الهدف الأساسي من تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًّا في تحقيق المزيد من الشفافية، مع الحد من المستهترين والمخالفين بطريقة فوريةٍ وحازمةٍ لتنظيم المرور في البلاد وحث الجميع على الالتزام بتعليمات رجال الشرطة، وقواعد المرور.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية: 

بذلك تمَّ توضيح موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية الكترونياً في الكويت، مع بيان ما صدر في قرار وزير الداخلية الكويتي حول التحول الرقمي للمخالفات المرورية في الكويت عبر تطبيق راصد الإلكتروني لرجال الشرطة والمرور.

أسئلة شائعة

  • ما هو تطبيق راصد لرجال الشرطة والمرور ؟

    تطبيقُ راصد لرجال الشرطة والمرور هو تطبيقٌ أطلقته وزارة الداخلية الكويتية يستخدمه رجال الشرطة والمرور في رصد وتحرير المخالفات المرورية إلكترونيًا بدلًا من تحرير المخالفات المروية الورقية المعمول بها حاليًّا.

  • متى موعد تطبيق تحرير المخالفات المرورية إلكترونيا الكويت؟

    بدأ العمل بتحرير المخالفات المروية إلكترونيًا من خلال تطبيقِ راصد لرجال الشرطة والمرور الذي أطلقته وزارة الداخلية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق ميلاديًّا لـ 1 سبتمبر/ أيلول 2023م.

  • كيف سيتم تحرير المخالفات المرورية الإلكترونية في الكويت؟

    يتم رصد المخالفات المرورية من خلال تطبيق راصد لرجال الشرطة والمرور وتحريرها من خلال تطبيق سهل الحكومية الموحد حيث يصل للمخالف تنبيه بالمخالفة المرورية عبر التطبيق.

  • ما اهمية تطبيق تحرير المخالفات المرورية إلكترونياً؟

    تتمثل أهمية تحرير المخالفات المرورية إلكترونيًّا في الكويت في إطار التحول الرقمي، وضبط مخالفات المرور، و تحقيق المزيد من الشفافية، مع الحد من المستهترين والمخالفين بطريقة فوريةٍ وحازمةٍ لتنظيم المرور في البلاد وحث الجميع على الالتزام بتعليمات رجال الشرطة، وقواعد المرور.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة الداخلية الكويت , 04/03/2024