من هي فخرية خميس ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي فخرية خميس ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي فخرية خميس ويكيبيديا السيرة الذاتية، الممثلة العمانية التي تعتبر من الوجوه الفنية المعروفة في الخليج العربي، وذلك لأنها تمتلك قاعدةً جماهيرية كبيرة نتاج عملها الطويل في السلك الفني الخليج الذي يزيد عن أربعة عقود، من هذا المنطلق يهتم موقع ويكي الكويت بالحديث عن هذه القامة الفنية للوصول إلى سيرتها الذاتية وعمرها وتفاصيل أخرى عن حياتها.

من هي فخرية خميس ويكيبيديا

إن فخرية خميس هي ممثلة تحمل الجنسية العمانية، غير أنها ولدت واستقرت بداية حياتها في دولة الكويت، وتعتبر فخرية خميس من ممثلات الجيل الذهبي حيث إنها بدأت مسيرتها الفنية في عام 1976 ميلادياً، وقدمت عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية والمسرحية التي غلب عليها الطابع الكوميدي، وقد زادت شهرتها بعدما أدت دور “فتون علف”، الجدير بالذكر أن فخرية خميس لا تزال تمارس نشاطها الفني حتى الآن.

اقرأ أيضًا: من هي بيبي احمد ويكيبيديا السيرة الذاتية

فخرية خميس السيرة الذاتية

في ضوء ما ورد من معلوماتٍ سابقة عن الفنانة فخرية خميس نستطلع سيرتها الذاتية في الجدول التالي:

الاسم كاملاً فخرية بنت خميس إبراهيم العجمي
اسم الشهرة فخرية خميس
تاريخ الميلاد ولدت في الثالث من شهر أبريل، نيسان عام 1960م.
محل الميلاد ولدت في الفحيحيل، دولة الكويت
اللغات اللغة العربية “اللهجة الكويتية”، اللغة الإنجليزية.
المؤهل العلمي دورة في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة
الحالة الاجتماعية متزوجة
محل الإقامة تقيم في دولة عمان
المهنة ممثلة
سنوات النشاط بدأت نشاطها الفني في عام 1974 ميلادياً، وتستمر حتى الآن

كم عمر فخرية خميس

يبلغ عمر الفنانة العمانية فخرية خميس حوالي ثلاثة وستين عاماً، وذلك لأنها من مواليد الثالث من شهر أبريل، نيسان من العام 1960م، ولدت فخرية خميس في منطقة الفحيحيل بدولة الكويت، وقد استقرت فيها فترةً من حياتها حيث عملت في المجال الفني وهي بعمر السادسة عشر منتصف السبعينات لذلك يبلغ عمرها الفني أكثر من خمسة وأربعين عاماً.

اقرأ أيضًا: من هي شكرية سلطان زوجة أحمد الجابر ويكيبيديا

ما هو مرض فخرية خميس

عانت الفنانة فَخرية خميس من مرض سرطان الثدي والغدد اللمفاوية، وكانت قد شاركت حديثاً تجربة شفائها من مرض السرطان حيث أكدت أنها اكتشفت إصابتها عن طريق الصدفة من خلال إجراء فحوص روتينية، وقد مرت بفترة قاسية كما وصفتها استمرت لأكثر من عامين، ولاقت الخميس تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث تلقت دعماً كبيراً ومباركات بشفائها.

اقرأ أيضًا: من هي مريم المؤمن ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو زوج فخرية خميس

إن زوج فَخرية خميس هو المهندس سامي عبدالله البحراني، وهو رجل من خارج الوسط الفني والإعلامي ارتبطت به فَخرية الخميس مبكراً، وقد نتج عن زواجها ثلاثة من الأبناء هم الفيء وآمنة ونجل واحد هو عبدالله، الجدير بالذكر أن فَخرية الخميس قد لازمت زوجها خلال فترة مرضه، وقد وافته المنية قبل حوالي عشرة أعوام بعد معاناةٍ طويلة مع مرض السرطان.

هل فخرية خميس شيعية

غير معروف إن كانت الفنانة العمانية فَخرية خميس تتبع المذهب الإسلامي الشيعي أم السني؛ حيث إنها لم تدلي في وقتٍ سابق بأيّة تفاصيل حول مذهبها وعلاقتها مع ربّها، وتترك فَخرية خميس الحديث عن هذه الأمور التي تسبب نعرة طائفية تاركةً المجال لاستعراض موهبتها الكوميدية الكبيرة.

فخرية خميس قبل وبعد

بدأت فَخرية خميس التمثيل منذ نعومة أظفارها لذلك فقد عرفها الجمهور في مراحل سنيّة مختلفة، وألفوا ملامحها في فترة الشباب والكبر حيث استمرت في التمثيل لأكثر من ثلاثين عاماً، وعلى الأغلب أن فَخرية خميس لم تقم بعمليات تجميل صريحة، ولم تصرح سابقاً إن كانت تستخدم تقنيات الشد لتبدو أصغر سناً، وفيما يلي صور فخرية خميس قبل وبعد:

"</p

اقرأ أيضًا: من هي بسمة الكويتية ويكيبيديا السيرة الذاتية

انستقرام فخرية خميس

يمكن الوصول إلى حساب فَخرية خميس على انستقرام “من هنا“، حيث تقوم الأخيرة بنشر منشوراتٍ تفاعلية تخص عملها في الخليج العربي ومجال التمثيل والإعلام، الجدير بالذكر أن فخَرية خميس تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة حيث يزيد عدد متابعيها عن اثنان مليون ونصف المليون متابع.

إلى هنا، نصل لختام مقال من هي فَخرية خميس ويكيبيديا السيرة الذاتية، الذي تناول معلوماتٍ مفصلة عن هذه الفنانة للتعرف أكثر على سيرتها الذاتية ومرضها وحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسئلة شائعة

  • هل فخرية خميس كويتية؟

    لا إن فخرية خميس تحمل الجنسية العمانية لكنها ولدت في الكويت

  • هل توفت الفنانة فخرية خميس؟

    لا، إن الفنانة فخرية خميس لا تزال على قيد الحياة ولكنها تعافت من مرض السرطان.

  • فخرية خميس مواليد كم؟

    إن فخرية خميس من مواليد الثالث من إبريل من العام 1960م.

المراجع

  1. ^elcinema.com , فخرية خميس , 26/08/2023