من هم أبناء يوسف أحمد الغانم

من هم أبناء يوسف أحمد الغانم

من هم أبناء يوسف أحمد الغانم، رجل الأعمال الكويتي الذي يعتبر من القادة المؤسسين للاقتصاد الكويتي خاصّة أنه من أهم المستثمرين فيها، وقد انتهج أبناء يوسف الغانم نهج والدهم في العمل الاقتصادي والاستثماري لذا يسلط موقع ويكي الكويت الضوء على أنجال الغانم للوصول إلى معلوماتٍ مفصلة عن كلٍ منهم بالإضافة لعمله في دولة الكويت وأعمارهم الحقيقية.

من هم أبناء يوسف أحمد الغانم

يعتبر أبناء رجل الأعمال الكويتي يوسف أحمد الغانم من الشخصيات المعروفة  في الحكومة الكويتية بالإضافة إلى استثمارهم في الخارج وقد عرف بعضهم ضمن قائمة أثرى الأثرياء حول العالم، والمعلومات المفصلة عن أنجال يوسف الغانم فيما يلي:

قتيبة يوسف الغانم

إن قتيبة الغانم هو النجل الأسط من أنجال يوسف أحمد الغانم وهو رجل أعمال كويتي يقود مجموعة صناعات الغانم في الكويت وخارجها بالإضافة إلى استثماراتٍ أخرى ويبلغ من العمر في الوقت الحالي ثمانية وسبعين عاماً، يعتبر من أثرى رجال الأعمال في الكويت حيث وصلت ثروته لما يزيد عن اثنان مليار دولار أمريكي في عام 2013 ميلادياً.

قتيبة يوسف الغانم

اقرأ أيضًا: من هو يوسف احمد الغانم ويكيبيديا السيرة الذاتية

ضرار يوسف الغانم

ضرار الغانم هو الابن الأكبر من أبناء يوسف الغانم وهو رجل أعمال ومستثمر ورئيس مجلس إدارة المركز المالي الكويتي منذ بداية الثمانينات، ترك الغانم الكويت ويقيم في الوقت الحالي في المملكة العربية السعودية وهو من مواليد العام 1943 ميلادياً أي أنه يبلغ من العمر حوالي ثمانين عاماً، يعد من أكبر المستثمرين حول العالم.

ضرار يوسف الغانم

اقرأ أيضًا: من هو ناصر محمد الخرافي ويكيبيديا السيرة الذاتية

بسام يوسف الغانم

إن بسام يوسف الغانم هو اقتصادي ورجل أعمال يحمل الجنسية الكويتية وهو أحد أكبر المستثمرين في بنك الخليج بالإضافة إلى عمله في شركة والده شركة صناعات الغانم، وشركة الغانم التجارية، انضم بسام يوسف الغانم بقائمة أثرى رجال الأعمال حول العالم وتقدر ثروته بما يزيد عن مليار ونصف المليار دولار أمريكي.

بسام يوسف الغانم

اقرأ أيضًا: من هي الشيخة انتصار جابر الاحمد الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

عبدالله يوسف الغانم

عبدالله يوسف أحمد الغانم هو سياسي كويتي شغل مسبقاً منصب وزير الكهرباء والماء في الكويت فترة السبعينات وهو أكبر أنجال يوسف الغانم حيث أنه من مواليد العام 1928 ميلادياً، ترعرع عبدالله الغانم في الكويت ونشط في العمل السياسي والحكومي بالإضافة إلى العمل في شركة والده، وهو حاصل على بكالوريوس في الهندسة من دولة بريطانيا.

إلى هنا، نختتم مقال من هم أبناء يوسف أحمد الغانم حيث استعرض معلوماتٍ عن أنجال يوسف الغانم وبالإضافة إلى عمل كلٍ منهم ونشاطه الحالي في دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • متى ولد يوسف أحمد الغانم؟

    ولد رجل الأعمال الكويتي يوسف أحمد الغانم في عام 1900 ميلادياً.

  • متى توفي يوسف أحمد الغانم؟

    توفي يوسف أحمد الغانم في عام 1992 ميلادياً بعد الغزو العراقي على الكويت.

  • ما هو أصل يوسف أحمد الغانم؟

    أصل يوسف أحمد الغانم من الكويت وينتمي لأكبر العائلات فيها وهو من قبيلة عنزة العربية العدنانية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قتيبة الغانم , 01/08/2023