نتيجة طعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023

نتيجة طعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023

نتيجة طعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023 أمام المحكمة الدستورية عقب إصدار نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت مطلع يونيو والذي أكد فيه أحقيته بعضوية المجلس، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على قرار المحكمة الدستورية بشأن الطَعن المقدم من سعدون حماد.

طعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023

تقدم النائب السابق في مجلس الامة الكويتي سعدون حماد العتيبي في منتصف شهر يونيو 2023 بطَعن أمام المحكمة الدستورية على نتائج انتخابات مجلس الامة 2023 الدائرة الثالثة، وطالب بإعادة فرز الأصوات لإثبات فوزه بالمركز العاشر حيث قال في تصريح صحفي:

 فوجئت بعدم وجود اسمي ضمن العشرة الفائزين بعضوية مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة، رغم أن مندوبيي في اللجان الانتخابية رصدوا كل أرقامي التي تؤكد فوزي.

طعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023

اقرأ أيضًا: تفاصيل طَعن سعدون حماد العتيبي نتائج الدائرة الثالثة

نتيجة طعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023

تمثلت نتيجة طَعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023 برفضه من قبل المحكمة الدستورية ويذكر أن فارق الأصوات بين سعدون حماد وأقرب منافسيه الذي احتل المركز العاشر هو 441 صوت، مما دفعه لتأكيد أحقيته بعضوية المجلس وأنها ليست المرة الأولى التي يحصل معه ذلك حيث قال:

هناك خطأ في عمليات الفرز والتجميع، وهذه ليست المرة الأولى التي يحصل معي الخطأ فيها.

ختامًا تعرفنا على نتيجة طَعن سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023 التي تقدم بها أمام المحكمة الدستورية لتأكيد أحقيته بعضوية المجلس في دورته التشريعية السابعة عشر.

أسئلة شائعة

  • سعدون حماد أي دائرة؟

    ترشح سعدون حماد ضمن الدائرة الثالثة.

  • كم عدد أصوات سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 2023؟

    بلغ عدد أصوات سعدون حماد في انتخابات مجلس الامة 3610 أصوات.

  • من احتل المركز العاشر في انتخابات مجلس الامة 2023 الدائرة الثالثة؟

    احتل المركز العاشر في انتخابات مجلس الامة 2023 الدائرة الثالثة جراح خالد سليمان فوزان العلي الفوزان بمجموع أصوات وقدره 3633.

المراجع

  1. ^twitter.com , السباق البرلماني , 27/07/2023