من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا السيرة الذاتية لشخصية لطالما عرفها الشارع الكويتية بمواقفها الإنسانية وبمطالبها التي تصب في مصلحة أبناء الشعب الكويتي حتى بات اسمه على كل لسان، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على كافة المعلومات المتعلقة بهذه الشخصية البارزة.

من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا

بدر السنعوسي ناشط حقوقي وسياسي كويتي قاد عدة حملات إعلامية وسياسية رفع فيها شعارات تطالب بحقوق الشعب الكويتي، ففي عام 2020 شارك في العديد من الاعتصامات السلمية التي شهدتها ساحة الإرادة والتي رفعت شعار رحيل الرئيسين، وقدد أسفرت في النهاية إلى استقالة حكومة الشيخ صباح الخالد وحل مجلس الأمة برئاسة مرزوق الغانم، كما شارك في عام 2022 في وقفات تضامنية مع فئة البدون للمطالبة بحقوقهم، كما تم منعه من السفر في وقت لاحق بسبب قضية رفعتها وزارة الداخلية الكويتية ضده بتهمة المشاركة في اعتصام سلمي غير مرخص.[1]

من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: من هو منفذ تفجير مسجد الامام الصادق في الكويت

بدر السنعوسي السيرة الذاتية

يوضح الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للناشط السياسي بَدر السنعوسي:

الاسم الكامل بَدر السنعوسي
الاسم بالإنجليزية Bader Al-Sanousi
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد الكويت
الجنسية يحمل الجنسية الكويتية
الديانة الإسلام
المهنة ناشط سياسي
العمر غير معروف
اللغة العربية
العرق عربي
مكان الإقامة الكويت

اقرأ أيضًا: من هو عبداللطيف الصراف زوج فوز الفهد ويكيبيديا

بدر السنعوسي كم عمره

إن عمر الناشط السياسي الكويتي بَدر السنعوسي مجهول إعلاميًا، ولكن يقدر أنه في الأربعينيات من العمر، وقد كرَّس جانبًا كبيرًا من وقته للمطالبة بحقوق بعض فئات الشعب الكويتي مما تسبب باعتقاله ومنعه من السفر على خلفية إحدى وقفاته التضامنية السلمية في إحدى ساحات الكويت.

بدر السنعوسي كم عمره

اقرأ أيضًا: من هو محمد الجويهل ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي زوجة بدر السنعوسي

إن زوجة بَدر السنعوسي شخصية جهولة إعلاميًا حيث لم تظهر في أي من لقاءاته الصحفية والتلفزيونية، كما أنه لم يتطرق للحديث عن عائلته وحياته الشخصية، وقد صب كامل تركيزه في التأكيد على أحقية المطالب المرفوعة في الوقفات السلمية التي شارك بها إلى جانب مجموعة من المواطنين الكويتيين والبدون.

بدر السنعوسي وش يرجع

يرجع بدر السنعوسي إلى عائلة السنعوسي الكويتية التي تعتبر من أقدم العائلات التي سكنت الكويت، ويذكر أنه يوجد في الكويت عدة عائلات تحمل اسم السنعوسي، قدم بعضهم إلى الكويت من حائل وقدم البعض الآخر من الزلفي في نجد وسكن في جبلة، علمًا أن معظم عائلات السنعوسي في الكويت ترجع إلى قبيلة الأسلم من شمر.

بدر السنعوسي على مواقع التواصل الاجتماعي

ينشط بدر السنعوسي على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن الوصول إلى حساباته الشخصية ومتبعتها من الروابط التالية:

  • إنستقرام بَدر السنعوسيمن هنا“.
  • تويتر بَدر السنعوسيمن هنا“.

ختامًا عرفنا من هو بدر السنعوسي ويكيبيديا السيرة الذاتية كما تعرفنا على أبرز المعلومات المتعلقة بحياته العائلية والمهنية وأبرز نشاطاته السياسية.

أسئلة شائعة

  • كم مواليد بدر السنعوسي؟

    إن مواليد بدر السنعوسي مجهولة إعلاميًا.

  • ما سبب منع بدر السنعوسي من السفر؟

    تم منع بدر السنعوسي من السفر بسبب قضية رفعتها ضده وزارة الداخلية لمشاركته بوقفة تضامنية سلمية بدون ترخيص.

  • بدر السنعوسي من أي قبيلة؟

    إن القبيلة التي ينتمي إليها بدر السنعوسي مجهولة إعلاميًا ولكن معظم من يحمل اسم عائلة السنعوسي في الكويت يرجع إلى قبيلة شمر.

المراجع

  1. ^instagram.com , بدر السنعوسي , 27/07/2023