دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1445 “ادعية العام الهجري الجديد”

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1445 “ادعية العام الهجري الجديد”

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة 1445 “ادعية العام الهجري الجديد” تزامنًا مع اقتراب بداية السَنة الهِجرية وهي بداية التقويم الإسلامي، أو القمري، والذي يوافق اليوم التاسع عشر من شهر يوليو الجاري، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح دُعاء دُخول السَنة الهِجرية الجَديدة 1445 “أدعية العام الهجري الجديد”.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1445

ينتظر المسلمون بداية السنة الهجرية ليبدؤوا بالدعاء فيها، وفي التالي دُعاء السنة الجديدة:

الدعاء الأول اللهمّ إنّي أسألك في هذا العام الجديد، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترضى عنّي، وأن تهديني إلى الطّريق القويم، وأسألك أن ترزقني من فضلك، وأن تمنّ عليّ بعطائك، وأن ترشدني إلى الصّواب من الأمور، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
الدعاء الثاني اللهمّ نسألك في بداية هذا العام الجديد، أن تجعل قدومه خيراً، وأن تقسم لنا فيه من الخيرات والبركات والفضائل، وأن تجعل لنا فيه سعادةً بعد الحزن، وشفاءً بعد المرض، وفرجاً بعد الضّيق والهمّ، اللهمّ آمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ اهدنا واغفر لنا وارزقنا وعافنا واعف عنّا، اللهمّ زدنا ولا تنقصنا، وارحمنا قبل الممات، وبعد الممات يوم العرض عليك.
الدعاء الرابع اللهمّ لا تخرجنا من هذه الدّنيا إلّا وقد رضيت عنّا، وغفرت لنا ذنوبنا، وعفوت عن زلّاتنا، اللهمّ اغفر لنا ولوالدينا أحياءً وأمواتاً، اللهمّ اغفر لأمواتنا وأموات المسلمين والمسلمات، اللهمّ نجّنا من العذاب في الدّنيا والآخرة، آمين.

دعاء السنة الهجرية الجديدة

اقرأ أيضًا: موعد إجازة رأس السنة الهجرية في الكويت

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

في التالي دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة الذي يبحث عنه عامة المسلمين:

  • اللهم في بداية السنة الهجرية الجديدة، أسألك أن تكتب لي بداية الخير في كلّ شيء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يُسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.
  • يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، ألا تصعّب علي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، ولا تكسر لي ظهرًا، اللهم فوضت أمري كله إليك، فجمّله خيرّا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمتَه، وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم اجبر كسر قلبي، جبرًا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبرا يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب. اللهم عافني في روحي، وفي جسدي، وفي قلبي، وفي بدني، وفي صحتي، وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة، اللهم ارزقني توبة نصوحا قبل الموت، اللهم يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

اقرأ أيضًا: متى يصادف 1 محرم في الكويت

دعاء دخول السنه الهجريه الجديده تويتر

فيما يلي مجموعة من الأدعية لاستقبال رأس السنة الهجرية:

دعاء السنه الهجريه الجديده تويتر
  • اللهم إني استودعتك عاماً مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير، وبارك لي في هذا العام، واجعله عاماً أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار، اللهم إنا نستودعك أهلي ونفسي من كل عين حاسدة والعين الوحشة والمرض والهم والغم واجعله عاماً مليئاً بالأفراح، وكل ما يسرنا يا كريم
  • اللهم مع بداية هذه السنة جديدة في حياتي اكتب لي الخير فيها واجعلها ختامًا لأحزاني وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
دعاء السنه الهجريه الجديده واتساب
  • عام جديد اللهم ارزقني حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عامًا لا يضيق لي فيه صدري، ولا يخيب لي فيه أمري، ولا يرد لي فيه دعاء، واحفظ لي من أحب وبشرني بالفرحه، وحقق لي ما اتمنى.

كم يوم عطلة رأس السنة الهجرية 2023 في الكويت

اقرأ أيضًا: متى عطلة رأس السنة الهجرية الكويت

دعاء السنة الهجرية الجديدة اللهم ادخله علينا 

يتداول الناس عادة الحديث الشريف عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- كدعاء بداية السنة، وهو:

  • اللهم أدخله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، وجوار من الشيطان، ورضوان من الرحمن.

اقرأ أيضًا: كم باقي على يوم عاشوراء في الكويت

دعاء السنة الهجرية الجديدة اسلام ويب

فيما يلي بعض الأدعية التي يمكن ترديدها مع حلول السنة الهجرية الجديدة:

دعاء السنة الهجرية الجديدة اسلام ويب اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك وإلى رضاك، يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة اسلام ويب اللهم ما عَمِلْتُ في هذه السنة مما نهيتني عنه، ولم تَرْضَه ولم تنسه، وحَلُمْتَ عني بعد قُدْرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التَّوبة من بعد جرأتي على معصيتك، فإني أستغفرك منه، فاغفرْ لي، وما عَمِلْتُ فيها مما ترضاه ووعدتني عليه الثَّواب، فأسألك أن تتقبَّلَه مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم.
دعاء السنة الهجرية الجديدة 1445 اسلام ويب اللهم إني أسألك بك، وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد، وعلى سائر الأنبياء والمرسلين، وعلى آلهم وصحبهم أجمعين، وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين، اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفي غير تضرعي إليك، فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك، وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.
دعاء السنة الهجرية الجديدة 1 محرم اسلام ويب اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عنى، وأستغفرك اللهم فاغفر لي ما فعلته في هذه السنة؛ مما نهيتني عنه ولم ترضه.

اقرأ أيضًا: تاريخ يوم عاشوراء في الكويت

دعاء السنه الهجريه الجديده من السنه

لا يوجد أي دعاء في السنة النبوية الشريفة متخصص لهذه المناسبة، ولكن يمكن ترديد الأدعية التالية:

  • اللَّهُمَّ أنت الملِكُ لا إله إلَّا أنت، أنت رَبِّي وأنا عَبدُك، ظَلَمْتُ نفسي واعتَرَفْتُ بذنبي؛ فاغفِرْ لي ذُنوبي جميعًا؛ إنَّه لا يَغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنت، واهْدِني لأحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأحسَنِها إلَّا أنت، واصرِفْ عنِّي سَيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سَيِّئَها إلَّا أنت، لَبَّيك وسَعْدَيك والخَيرُ كُلُّه في يديك، والشَّرُّ ليس إليك، أنا بك وإليك، تباركْتَ وتعالَيتَ، أستغفرك وأتوبُ إليك.

  • “اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ وربَّ الأرضِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ فالقَ الحَبِّ والنَّوى مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ أعوذُ بك مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ، فليس قبْلَك شيءٌ وأنتَ الآخِرُ، فليس بعدَك شيءٌ وأنتَ الظَّاهرُ، فليس فوقَك شيءٌ اقْضِ عنَّا الدَّينَ وأغنِنا مِن الفقرِ.

اقرأ أيضًا: كم يوم عطلة رأس السنة الهجرية في الكويت

دعاء لزوجي في السنة الهجرية الجديدة

فيما يلي قائمة تضم بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها للزوج الغالي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد:

دعاء لزوجي في السنة الهجرية الجديدة اللهم افتح لزوجي أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه، أبعد عنه كل شر وقدر له الخير، اللهم يسر له كل عسير وأبعد عنه كل شرٍ وخطر وسوءٍ وضرر.
دعاء للزوج في السنة الهجرية الجديدة اللهم إني أستودعك زوجي فأنت الذي لا تضيع عندك الودائع، اللهم اجعل حياته من سعادة إلى سعادة، اللهم لا تحمله ما لا طاقة له به.
دعاء قصير لزوجي في السنة الهجرية الجديدة اللهم ارزق زوجي أجمل مما يتمنى، وأكثر مما يتوقع، وأفضل مما يدعو به، واسعد قلبه يا خالقي.

دعاء السنة الهجرية الجديدة

اقرأ أيضًا: متى راس السنة الهجرية

صور دعاء السنة الهجرية الجديدة

في التالي باقة مميزة من الأدعية التي تقال في بداية رأس السنة الهجرية الجديدة:


دعاء السنة الهجرية الجديدة


وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح دُعاء دُخول السَنة الهَجرية الجديدة 1445 “ادعية العام الهجري الجديد”، التي يمكن ترديدها مع اقتراب بداية السنة الهجرية الجديدة.

أسئلة شائعة

  • ما هو اول شهر في السنة الهجرية؟

    إن اول شهر في السنة الهجرية هو شهر محرم.

  • متى اول يوم في السنة الهجرية؟

    يصادف أول يوم في السنة الهجرية اليوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023 م.

  • متى تبدا السنة الهجرية الجديدة؟

    تبدأ السنة الهجرية الجديدة في ليوم الأول من شهر محرم عام 1445 ه، والذي  يصادف أول يوم في السنة الهجرية اليوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023 م.