حقيقة فرض غرامة مالية على عدم سداد المخالفات المرورية في الكويت 

حقيقة فرض غرامة مالية على عدم سداد المخالفات المرورية في الكويت 

وضَّحت وزارة الداخلية الكويتية حقيقة فرض غرامة مالية على عدم سداد المخالفات المرورية في الكويت،  بعد استلام رسائل من الإدارة العامة للمرور تفيد بفرضِ غرامة مرورية لتجاوز  موعد دفع المخالفة المرورية، ويوضح موقع ويكي الكويت بدوره حقيقة فرضِ غرامةٍ ماليةٍ لعدم سداد المخالفات المرورية.

فرض غرامة مالية على عدم سداد المخالفات المرورية

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعية خبرًا مفادها إرسال الإدارة العامة للمرور في الكويت رسائل تتضمَّن فرضَ غرامة مالية بسبَّب التأخر عن سداد المخالفات المرورية المسجَّلة لدى الإدارة العامة للمرور، كما أشارت الرسائل إلى أنه في حال التأخر عن سداد هذه الغرامة عن الموعد المحدَّد فسيتم فرضُ غرامة مالية عالية، وتضمَّنت أيضًا رابطًا للاطلاع على المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية للشركات في الكويت

حقيقة فرض غرامة مالية على عدم سداد المخالفات المرورية

و بدورها نفت وزارة الداخلية ما تمَّ تداوله حول فرضِ غرامةٍ مالية على عدم سداد المخالفات المرورية، مشيرةً إلى أن هذه الرسائل تأتي في محاولةٍ  للنصب والاحتيال عبر استنساخ موقع الوزارة الإلكتروني، ودعت الجميع إلى تجنب التعامل مع أي موقعٍ رسمي، وتحري صحة الخبر من خلال الموقع الرسمي قبل الدفع، كما أكدت وزارة الداخلية أنه في حال وجود مخالفات مرورية فإنها ترسل التنبيهات عبر تطبيق سهل الحكومي الموحد.[1]

وبذلك تمَّ توضيح حقيقة فرضِ غرامة مالية على عدم سداد المخالفات المرورية في الكويت، وفقًا لما صرَّحت به وزارة الداخلية الكويتية عبر موقعها الرسمي على منصة تويتر.

أسئلة شائعة

  • كيف ادفع مخالفات المرور في الكويت؟

    يمكن دفع المخالفات المرورية في الكويت أون لاين عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني - الخدمات الإلكترونية - الإدارة العامة للمرور - استعلام عن مخالفات - دفع المخالفات.

  • كيف اعرف مخالفات المرور في الكويت؟

    يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني - الخدمات الإلكترونية - الإدارة العامة للمرور - المخالفات - استعلام عن مخالفات - إدخال الر قم المدني - النقر على أيقونة استعلم.

المراجع

  1. ^Twitter.com , وزارة الداخلية , 04/03/2024