نسب قبول كلية الصحة العامة في جامعة الكويت 2024

نسب قبول كلية الصحة العامة في جامعة الكويت 2024

إن نسب قبول كلية الصحة العامة في جامعة الكويت 2024 مرتفعة مقارنة بالعديد من التخصصات الأخرى، وتنافس هذه الكُلية كُليّة الهندسة فيما يتعلق بنِسب القبُول الدنيا أيضًا، وذلك لأنها تقوم بتوفير تخصصات صِحية، ويحرص ويكي الكويت على تزويد القارئ بالنِسبة الدنيا للقَبول في تخصصات هذه الكُلية مع توضيح طريقة احتساب المعدل المكافئ للمفاضلة بين الطلبة على مقاعد الكُلية.

نسب قبول كلية الصحة العامة في جامعة الكويت

تبلغ نِسبة القبول الدنيا لتخصصات كُلية الصحة العامّة في جامعة الكُويت 80% أو ما يعادلها في شهادة الثانوية العامة، ويقتصر القبول في هذه الكلية على حاملي شهادات الثانوية العامة من الفرع العلمي دون قبول أيّ من حاملي شهادات الفرع الأدبي،[1] وبدون الحصول على النسبة الدنيا للقبول لن يتمكن الفرد من تقديم طلبات القبول على التخصصات التي توفرها الكلية.

شاهد أيضًا: كم نسب قبول الطب في جامعات الكويت

المعدل المكافئ لكلية الصحة العامة في جامعة الكويت

لا تتم المفاضلة بين الطلبة المتقدمين على تخصصات كلية الصحة العامّة في جامعة الكويت بناءً على معدل الثانوية العامة وحده، وإنما تتم المفاضلة بالاعتماد على المعدل المكافئ الذي يُحتسب على أساس 70% من معدل الثانوية العامّة مع 15% من نسبة اختبار القدرات للّغة الإنجليزية، بالإضافة إلى 15% من نسبة اختبار القدرات الأكاديمية في الرياضيات.

يجب على الطلبة استيفاء نِسب قَبول كُلية الصحَة العامة في جَامعة الكويت 2024 عند الرغبة بدراسة أي تخصص من التخصصات التي تقدمها هذه الكلية، وهي: تخصص تنمية صحة المجتمع، وتخصص ممارسة الصحة العامة، وتخصص أبحاث الصحة، وتخصص إدارة الرعاية الصحية.

أسئلة شائعة

  • هل يقتصر قبول كلية الصحة العامة على العلمي؟

    نعم، يقتصر قبول كلية الصحة العامة على العلمي في الثانوية العامة، ولا يمكن لطلبة الفرع الأدبي التسجيل في هذه الكلية.

  • هل تخصصات كلية الصحة العامة في جامعة الكويت كثيرة؟

    لا، إن تخصصات كلية الصحة العامة في جامعة الكويت ليست كثيرة، وتقتصر على تخصص تنمية صحة المجتمع، وتخصص ممارسة الصحة العامة، وتخصص أبحاث الصحة، وتخصص إدارة الرعاية الصحية.

  • كيف يتم حساب المعدل المكافئ لكلية الصحة العامة في جامعة الكويت؟

    يتم احتساب المعدل المكافئ لكلية الصحة العامة في جامعة الكويت على أساس 70% من معدل الثانوية العامّة مع 15% من نسبة اختبار القدرات للّغة الإنجليزية بالإضافة إلى 15% من نسبة اختبار القدرات الأكاديمية في الرياضيات

المراجع

  1. ^portal.ku.edu.kw , دليل قواعد القبول والتحويل , 05/01/2024