الجمهور من اي مطير

الجمهور من اي مطير

الجمهور من اي مطير؟ حيث يوجد في الكويت العديد من العائلات التي تنسب إلى أحد أفخاذ وفروع قبيلة مطير ثاني أكبر القبائل الكويتية من حيث العدد، ولأن النسب هو فخر كل عربي سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصل عائلة الجمهور إحدى عائلات قبيلة مطير.

الجمهور من اي مطير

عائلة الجمهور من بريه من قبيلة مطير حيث تقسم قبيلة مطير إلى ثلاثة أجزاء رئيسية وهي بني عبد الله، ويشكلون أكثر من نصف قبيلة مطير، ومنهم (ميمون، الصعبة، الشلالحة، بني عزيز، الهويملات، ذوي عون)، وعلوى ومنهم (الموهة، الجبلان، ذوي عون)، وبريه ومنهم (أولاد علي، أولاد واصل).[1]

الجمهور من اي مطير

اقرأ أيضًا: شجرة واصل من مطير في الكويت

الجمهور وش يرجعون

الجمهور يرجعون إلى حمادين من أولاد علي من بريه من مطير، وقد ذكر بعض النسابين أن قبيلة مطير ترجع إلى غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وكانت القبيلة تتخذ من نجد والحجاز موطنًا لها. أما الآن فيوجد أبناء القبيلة في عدة دول عربية منها الكويت والعراق والمملكة العربية السعودية.

الجمهور وش يرجعون

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة مطير كاملة

شخصيات من عائلة الجمهور

برز من عائلة الجمهور عدة شخصيات كان لها دورها سواء في الحياة السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، ونذكر من أبناء هذه العائلة الكريمة الشخصيات التالية:

  • فايز غنام الجمهور: عضو مجلس الأمة الكويتي، وعمل مراقب عام في وزارة الأشغال العامة.
  • غنام علي حمدان الجمهور: سياسي ونائب سابق في مجلس الأمة الكويتي.

ختامًا عرفنا الجمهور من اي مطير كما تعرفنا على نسب هذه العائلة وبعض الشخصيات التي برزت منها لا سيما في مجال العمل السياسي في دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • الجمهور من أي فخذ؟

    الجمهور من فخذ أولاد علي من بريه من مطير.

  • من هو غنام علي حمدان الجمهور ؟

    غنام علي حمدان الجمهور عضو سابق في مجلس الأمة الكويتي.

  • كم عمر فايز غنام الجمهور؟

    إن عمر فايز غنام الجمهور 52 عام.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة مطير , 30/05/2023