من هو الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي

من هو الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي

من هو الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي؟ حيث تحولت قضية اختفاء مبارك الرشيدي من قضية خطف إلى قضية قتل بعد العثور على الجثة نتيجة اعتراف أحد الوَافدين المتهمين بارتكاب الجريمة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات عن تفاصيل هذه الجريمة والمشاركين فيها.

من هو الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي

إن الوَافد المتَهم بقتل مبارك علي الرشيدي هو مصري الجنسية وهو مشارك في الجريمة، وليس الجاني بحسب ما ذكره المحامي نصر ظافر العجمي عبر صفحته الرسمية على تويتر، وأن المتَهم بعملية القتل هو كويتي الجنسية يدعى حسن، وأن الوَافد المصري هو من ساعده بنقل الجثة وإخفائها بعد أن تم قتل مبارك الرشيدي.

اقرأ أيضًا: أين وجد المفقود مبارك الرشيدي ومن القاتل

ما جنسية الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي

إن الوَافد المتهم بجريمة قتل مبارك الرشيدي هو مصري الجنسية كان يتعاطى مع المتهم الكويتي “حسن” في عزبتهم عندما دخل عليهم مبارك الرشيدي، وغضب عليهم فعمل حسن على ضربه بقطعة حديد، وفي رواية أخرى قام حسن بقتله رميًا بالرصاص، وطلب من الوَافد المصري أن يخفي الجثة برواق الخيمة، ونقلها إلى بر السالمية وإخفائها داخل كونتينر.

ما جنسية الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي

اقرأ أيضًا: تفاصيل قضية المفقود مبارك الرشيدي كاملة

تفاصيل القبض على الوافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي

رصد رجال الأمن في الكويت رسائل بين المتهم “حسن” والوَافد المصري يطلب فيها حسن من الوَافد مغادرة الكويت، فتم التواصل مع السلطات المصرية التي عملت بدورها على القبض على المتهم المصري في القاهرة، واعترف بإخفاء جثة مبارك الرشيدي في حاوية في بر السالمي كان قد اشتراها المتهم الكويتي من شخص سوري في وقت سابق، وجعل منها زنزانة في جزئها الخلفي.

ختامًا عرفنا من هو الوَافد المتهم بقتل مبارك الرشيدي كما تعرفنا على دوره في هذه الجريمة التي شغلت الشارع الكويتي لعدة أشهر قبل البدء بحل خفاياها.

أسئلة شائعة

  • متى تم العثور على جثة مبارك الرشيدي؟

    تم العثور على جثة مبارك الرشيدي يوم الخميس 25 مايو 2023.

  • كم مضى على اختفاء مبارك الرشيدي؟

    مضى على اختفاء مبارك الرشيدي ما يزيد عن شهرين.

  • من قتل مبارك الرشيدي؟

    إن المتهم الأول في قتل مبارك الرشيدي هو كويتي يدعى حسن.