المنفوحي وش يرجع ، اصل عائلة المنفوحي من وين

المنفوحي وش يرجع ، اصل عائلة المنفوحي من وين

المنفوحي وش يرجع ، اصل عائلة المنفوحي من وين؟ تلك العائلة التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت، وكان لأبنائها دور مؤثر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصل هذه العائلة.

المنفوحي وش يرجع

المنفوحي ترجع إلى العرينات من الخضران من بني عمر من قبيلة سبيع المضرية العدنانية التي سكنت في نجد، ويذكر أن النسابة قد اختلف في نسب قبيلة سبيع، فمنهم من ينسبها إلى سبيع بن عامر بن صعصعة، ومنهم من ينسبها إلى سبيع بن الحارث بن أهبان وهو هرمي بن عبد الله بن قنفذ بن مالك بن عوف بن امرئ القيس بن بهثة بن سليم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان، في حين قال البعض أن قبيلة سبيع من بني سبيع بن جعدة بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوزان بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم.

المنفوحي وش يرجع

اقرأ أيضًا: الهرشاني وش يرجع ، اصل عائلة الهرشاني من وين

اصل عائلة المنفوحي من وين

إن اصل عائلة المنفوحي من المملكة العربية السعودية وتحديدًا من الرياض حيث نزح جدهم سعيد بن عمران بن سعيد من الرياض إلى منفوحة وهم أمراء منفوحة، وقد نزح ابنه حمد إلى عنيزة في عام 1795م ومن ثم إلى بريدة حيث حصلوا على لقب المنفوحي تمييزًا لهم عن عائلة السعيد في المنطقة.

اقرأ أيضًا: الوعلان وش يرجعون ، اصل عائلة الوعلان من وين

من هو أحمد المنفوحي

أحمد المنفوحي هو مدير عام بلدية الكويت يحمل درجة الماجستير في إدارة التشييد من جامعة الكويت منذ عام 1996 ودرجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الكويت منذ عام 1995 تدرج في العديد من المناصب ضمن بلدية الكويت منها مراقب عام إدارة الرقابة والمتابعة، ترأس النادي العلمي الكويتي لعدة أعوام، كما حصل على عضوية مجلس إدارة العديد من الهيئات والمؤسسات منها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

من هو أحمد المنفوحي

ختامًا عرفنا المنفوحي وش يرجع ، اصل عائلة المنفوحي من وين كما تعرفنا على أحد أبرز الشخصيات التي أنجبتها هذه العائلة، والتي تدرجت في العديد من المناصب القيادية.

أسئلة شائعة

  • المنفوحي من أي فخذ؟

    إن المنفوحي من فخذ بني عمر من قبيلة سبيع.

  • ما هي جنسية أحمد المنفوحي؟

    إن أحمد المنفوحي يحمل الجنسية الكويتية.

  • المنفوحي من أي قبيلة؟

    إن المنفوحي من قبيلة سبيع.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة سبيع , 23/05/2023