تفاصيل قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023

تفاصيل قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023

تفاصيل قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023 وفقًا لإعلان الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت عبر حسابها الرسمي على تويتر في إطار حماية العمَالة الكويتية من ظروف العمل الشاقة في المناطق المكشوفة، ويستعرض المقال التالي من موقع ويكي الكويت نصَّ قرار منع العمَل في المَناطق المَكشوفة في الكوْيت 2023م.

حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023

حظر تشغيل العمَالة في المناطق المَكشوفة في الكويت 2023 قراراً صادر عن الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت يهدف إلى حماية العمالة الكويتية ممَن تتطلب ظروف عملهم البقاء فتراتٍ طويلةٍ في الخارج من لهيب الشمس خلال ساعات محددةٍ من النهار في الأيام الممتدة ما بين يونيو/ حزيران وشهر آب أغسطس بوجهٍ خاصٍّ ساعات الذروة التي تشكل خطرًا على صحتهم وطاقاتهم العملية، يُذكر أنَّ قرار منع تشغيل العمالة في الكويت ليس وليد العام، بل هو قرارٌ متجددٌ في كلِّ عامٍ.[1]

اقرأ أيضًا: نظام الساعة المرنة الكويت

تفاصيل قرار حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023

جاءت تفاصيل قرار حظر تشغيل العَمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023 وفقًا للهيئة العامة للقوى العَاملة كما يلي:

  • يبدأ سريان قرار حظر تشغيل العمَالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023 من 1 يونيو/ حزيران 2023م إلى 31 أغسطس/ آب 2023م.
  • يتمُّ حظر العمل في المناطق المكشوفة في الكويت من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الساعة الرابعة مساءً.
  • يستمر حظر العمل في المناطق المكشوفة مدة خمس ساعاتٍ يوميًّا.
  • من المقرر تسيير حملاتٍ تفتيشيةٍ مفاجئةٍ على مواقع العمل لرصد أي مخالفاتٍ وتسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقِّ المخالفين.

بذلك تمَّ توضيح تفاصيل قرار حظر تشغيل العَمالة في المناطق المكشوفة في الكويت 2023 المقرر تطبيقه مع بداية شهر يونيو/ حزيران للعام الجاري 2023م حمايةً للعمَال من حرارة الشمس العالية خلال أشهر الصيف.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة الكويت؟

    يبدأ حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة الكويت في الأول من شهر يونيو/ حزيران 2023م من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الساعة الرابعة ظهرًا.

  • متى ينتهي حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة الكويت؟

    ينتهي حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة الكويت في 31 أغسطس/ آب 2023.

  • كم عدد ساعات حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة الكويت؟

    عدد ساعات حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة الكويت 5 ساعات يوميًّا من الساعة الحادية عشرة صباحًا إلى الساعة الرابعة ظهرًا.

المراجع

  1. ^twitter.com , الهيئة العامة للقوى العاملة , 22/05/2023