أصل عائلة المزين الكويت

أصل عائلة المزين الكويت

أصل عائلة المزين الكويت، والتي تعتبر أحد أبرز العوائل المعروفة في دولة الكويت وشبه الجزيرة العربية أيضًا، والتي تمتلك مواقفًا تاريخية في معارك الكويت منذ القرن التاسع عشر شهدها المؤرخون، والتي بقيت في المتاحف الوطنية الكويتية، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح أَصل عَائلة المزيَّن الكويت.

أصل عائلة المزين الكويت 

إن أَصل عَائلة المزيَّن الكويت من الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، حيث ذكرت المصادر التاريخية أن عَائلة المزيَّن مع -تشديد وفتح حرف الياء- نزحوا من الدرعية نحو الكويت في بدايات القرن الثامن عشر الميلادي، والذين سموا بحاملي بيرق الكويت في حروب ومعارك دولة الكويت منذ القدم، إذ توارث أبناء هذه القبيلة حمل العلم الوطني الكويتي لذلك عرفوا باسم أهل البيرق.

أصل عائلة المزين الكويت

اقرأ أيضًا: اصل عائلة البذالي من وين

عائلة المزين الكويت وش يرجعون

يرجع نسب عَائلة المزيَّن إلى المراصعه من الحرشة من الأعنة من الجبلان من علوى من مطير، وهم من أعقاب محمد بن عبد الوهاب بن محمد بن حسن المزيَّن، والذين شاركوا في معارك دولة الكويت، وحملوا البيرق جيلًا وراء جيل منذ أواخر القرن الثامن عشر للميلاد مثل معركة الجهراء، ومعركة الرقة، وكتب فيهم الشعراء الكثير من الأبيات الشعرية التي تحدثت عن شجاعتهم.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح أَصل عَائلة المزيَّن الكُويت، بالإضافة إلى معرفة نسب هذه العائلة المعروفة بأهل البيرق في دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي قبيلة عائلة المزين؟

    إن قبيلة عائلة المزين هي قبيلة مطير.

  • ما هي ديانة عائلة المزين؟

    إن عائلة المزين تعتنق الإسلام.

  • ما هو موطن عائلة المزين؟ 

    إن أصل عائلة المزين من الدرعية، ثم نزحوا إلى الكويت واستقروا فيها.

المراجع

  1. ^kuwait-history.net , عائلة المزين , 14/05/2023