كم مدة الطيران من الكويت الى قطر

كم مدة الطيران من الكويت الى قطر

كم مدة الطيران من الكويت الى قطر؟ حيث يمكن السفر بين الكويت وقطر بعدة طرق برية وبحرية وجوية ولكل طريقة مدة تختلف عن الأخرى، ولكن السفر بالطائرة هو الأسرع دائمًا، ويهتم موقع ويكي الكويت بالتعريف من الكويت إلى قطر كم ساعة بالطائرة وبالسيارة.

كم مدة الطيران من الكويت الى قطر

إن مدة الطيران من الكويت الى قطر حوالي 0.6 ساعة والتي تعادل 38 دقيقة، وذلك في حال السفر المباشر من مطار الكويت الدولي إلى مطار الدوحة مرورًا فوق أراض المملكة العربية السعودية ودون التوقف في أي مطار آخر، وقد تزيد هذه المدة قليلًا بحسب خطوط الطيران المستخدمة للسفر بين البلدين.[1]

كم مدة الطيران من الكويت الى قطر

اقرأ أيضًا: من الكويت الى قطر كم كيلو متر

كم مسافة الطيران من الكويت الى قطر

إن المسافة التي تقطعها الطائرة من مطار الكويت على مطار الدوحة هي 599.05 كيلو متر، وهي أقصر الطرق وأسرعها، حيث ستزيد هذه المسافة في حال السفر بالسيارة إلى 856.14 كيلو متر وذلك نتيجة التضاريس والطرقات التي تفصل بين البلدين، والتي ستؤدي بدورها إلى زيادة الوقت المقدر للسفر.

اقرأ أيضًا: كم ساعه من الكويت الى قطر بالسياره

كم مدة السفر من الكويت الى قطر بالسيارة

إن مدة السفر من الكويت الى قطر بالسيارة هي 7.2 ساعة أو ما يعادل 430 دقيقة، وذلك في حال السير بسرعة حوالي 80 كيلو متر بالساعة وبدون توقف، علمًا أن الوقت المستغرق للسفر من الكويت إلى الدمام حوالي 4 ساعات، ومن الدمام إلى الحسا حوالي 1.5 ساعة، ومن الحسا إلى الحدود القطرية حوالي 1.5 ساعة، ومن ثم سيختلف الوقت المقدر للسفر من الحدود القطرية على أي منطقة داخل قطر بحسب بعدها عن المعبر الحدودي.

كم مدة السفر من الكويت الى قطر بالسيارة

ختامًا عرفنا كم مدة الطيران من الكويت الى قطر كما تعرفنا على المسافة الفاصلة بين البلدين في حال السفر جوًا، وفي حال السفر برًا بواسطة السيارة، مرورًا بأراضي المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم مدة السفر من الكويت الى قطر بالقطار؟

    إن مدة السفر من الكويت الى قطر بالقطار حوالي 8.2 ساعة.

  • ما أسرع وسيلة للسفر من الكويت الى قطر؟

    إن أسرع وسيلة للسفر من الكويت إلى قطر هي الطائرة.

  • كم مدة السفر من الكويت الى قطر بحرًا؟

    يستغرق السفر من الكويت إلى قطر بالبحر حوالي 20 ساعة.

المراجع

  1. ^twitter.com , شركة الخطوط الجوية الكويتية , 29/04/2023