من الكويت الى الرياض كم كيلو

من الكويت الى الرياض كم كيلو

من الكويت الى الرياض كم كيلو مترًا يقطعه المسافر سواءً عبر المعابر البرية بالسيارة، أو عبر الرحلات الجوية المتواصلة بالطائرة، والذي يستوضحه موقع ويكي الكويت في المقال التالي بتحديد المسافة من الكويت الى الرياض، والمدة اللازمة لقطعِ هذا المسافة.

من الكويت الى الرياض كم كيلو

تختلف المسافة ما بين الكويت والرياض باختلاف وسيلة النقل المستخدمة، لا سيما أنَّ هناك عدداً من المسافرين الذي يفضلون السفر باستخدام سياراتهم الخاصَّة، بينما يفضل آخرون السفر السريع جوًّا، وفيما أدناه توضيح حول المسافة من الكويت إلى الرياض بالكيلومتر:

من الكويت الى الرياض كم كيلو بالسيارة

تقدر المسافة ما بين الكويت والرياض بحوالي 696.2 كيلومترًا باستخدام السيارة عبر المسار 550، حيث يتم التوجه من الكويت بحوالي 2.4 كيلومترًا قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية عبر طريق الشيخ صباح السالم الصباح، ويتطلَّب السفر من الكويت إلى الرياض عدة ساعاتٍ، فضلًا عن الحاجة إلى دفع رسوم المعابرِ عند الدخول للسعودية.[1]

"من

اقرأ أيضًا: من الكويت إلى الرياض كم كيلو بالطيارة

من الكويت الى الرياض كم كيلو بالطيارة

تقدر المسافة ما بين الكويت والرياض حوالي 542.02 باستخدام الطائرة، وتستغرق زمنًا أقصر من السفر عبر السيارة، من جهةٍ أخرى تلعب أحوال الطقس، والظروف الجوية السائدة دورًا في انطلاق الرحلة في موعدها أو تأجيلها.

اقرأ أيضًا: من الكويت إلى الرياض كم كيلو بالسيارة

من الكويت الى الرياض كم ساعة

تخلف المدة الزمنية اللازمة لقطع المسافة الواصلة ما بين الكويت والرياض باختلاف وسيلة النقل، وتتمثل كما يلي:

  • مدة السفر من الكويت إلى الرياض بالسيارة: تتراوح من 6 ساعات و58 دقيقة إلى سبع ساعات و20 دقيقة لسيارة تسير بسرعة 80 كيلومترًا في الساعة.
  • مدة السفر من الكويت إلى الرياض بالطائرة: تستغرق أغلب رحلات الطيران ساعة و20 دقيقة فقط من الرياض إلى الكويت، وتعد المدة الزمنية قابلة للزيادة أو النقصان عدة دقائق فقط.

في نهاية المقال تمَّ التعرف على من الكويت الى الرياض كم كيلُو، حيث أرفق معلوماتٍ حول مقدار المسافة ما بين الكويت والرياض مقدرةً بالكيلومتر، بالإضافة إلى الزمن اللازم لقطع المسافة بينهما عبر الطائرة أو بالسيارة.

أسئلة شائعة

  • كم تبعد الكويت عن الرياض في الطياره؟

    تبعد الكويت عن الرياض في الطيارة حوالي ساعة وعشرين دقيقة.

  • كم تبعد الكويت عن مكة بالسيارة؟

    تبعد الكويت عن مكة المكرمة بالسيارة حوالي 1365.5 كيلومترًا.

  • كم ساعة بين الكويت ومكة بالسيارة؟

    يستغرق المسافة ما بين الكويت ومكة المكرمة حوالي أربعة عشر ساعة و48 دقيقة بالسارة عبر المسار 50.

المراجع

  1. ^google.com , جوجل ماب , 22/04/2023