معلومات عن الشيخة انتصار الصباح وزوجها

معلومات عن الشيخة انتصار الصباح وزوجها

معلومات عن الشيخة انتصار الصباح وزوجها، سيدة المجتمع والأعمال التي قامت بدعم الحياة الاجتماعية للمرأة والتعليم كما رعت الكثير من مؤسسات الطفولة والرعاية، فعرفت بشكلٍ أكبر عالمياً، من هذا المنطلق يستطلع موقع ويكي الكويت معلوماتٍ عن الشيخة انتصار الصباح للتعريف أكثر بمعلوماتٍ عنها وعن عدد أزواجها وتفاصيل ارتباطها بكلٍ منهم:

معلومات عن الشيخة انتصار الصباح

تعتبر الشيخة انتصار الصباح من سيدات المجتمع المعروفات على المستوى المحلي والعالمي، وفيما يلي معلومات مفصلة عنها:[1]

  • الشيخة انتصار الصباح هي رائدة أعمال وكاتبة ومنتجة أفلام كويتية الأصل والمنشأ، وهي تقود أكبر المؤسسات الداعمة للمرأة والتعليم والأطفال.
  • ولدت الشيخة انتصار الصباح في الثاني عشر من شهر سبتمبر، أيلول من العام 1964 ميلادياً، وبذلك فهي تبلغ من العمر حوالي تسعة وخمسين عاماً.
  • عملت الشيخة انتصار أولاً في إدارة الأعمال، فشغلت منصب رئيس مجلس إدارة وعضو منتدب في شركة صناعات التبريد والتخزين في دولة الكويت.
  • تعتبر الشيخة انتصار الصباح من أكثر الشخصيات الكويتية ظهوراً على المواقع الافتراضية حيث تمتلك جمهوراً كبيراً وقد كان اسمها ضمن سيدات الأعمال المؤثرات.

معلومات عن الشيخة انتصار الصباح

اقرأ أيضًا: كم عمر انتصار سالم العلي الصباح

من هم ازواج انتصار سالم العلي الصباح

تزوجت الشيخة انتصار الصباح مرتين، حيث ارتبطت للمرة الأولى بابن العائلة الحاكمة ابن عمها الشيخ مبارك جابر العلي الصباح، إلا أنه قد فارق الحياة في وقتٍ مبكرٍ من عمره وأثناء الأحداث التي مرت بها الكويت أثناء الغزو العراقي، وأعادت الشيخة انتصار تجربة الزواج ثانيةً من رجل الأعمال الكويتي باسل سالم الصباح، وفيما يلي معلومات مفصلة عن أزواج انتصار الصباح:

اقرأ أيضًا: ازواج انتصار سالم العلي الصباح

من هو زوج انتصار الصباح الأول

إن زوج انتصار الصباح الأول هو الشيخ مبارك جابر العلي الصباح أحد أنجال وزير الكهرباء والماء الأول في دولة الكويت، ارتبط الشيخ مبارك الصباح بالشيخة انتصار بداية شبابها، غير أن زواجهما لم يدم طويلاً، فقد توفي الأخير أثناء الغزو العراقي على الكويت، الجدير بالذكر أن زواج انتصار الصباح الأول قد أثمر عنه ابنتين هما لولوة مبارك الصباح وفاطمة مبارك جابر الصباح.

زوج انتصار الصباح الأول

اقرأ أيضًا: كم عمر مبارك سالم العلي الصباح

من هو زوج انتصار الصباح الثاني

إن زوج انتصار الصباح الثاني هو الشيخ باسل سالم الصباح رجل الأعمال والمهتم برياضة السيارات والدراجات الآلية في دولة الكويت وأول مؤسس للبطولات الخاصة بهذه الرياضة، تزوجت الشيخة انتصار بباسل الصباح بعد وفاة زوجها الأول، إلا أن الموت كان قريباً منه، فقد توفي الشيخ باسل الصباح في الثامن عشر من شهر يونيو عام 2010م في عملية اغتيالٍ في ديوانيته، الجدير بالذكر أن الشيخة انتصار الصباح قد رزقت بابنتين من زوجها الثاني هن الشيخة منيرة والشيخة العنود.

من هو زوج انتصار الصباح الثاني

إلى هنا وختاماً لمقال معلومات عن الشيخة انتصار الصباح وزوجها، الذي عرض معلوماتٍ مفصلة عن الشيخة انتصار الصباح، بالإضافة إلى عدد أزواجها ومعلوماتٍ عن زوجها الأول وزوجها الثاني.

أسئلة شائعة

  • الشيخة انتصار الصباح مواليد كم؟

    إن الشيخة انتصار الصباح من مواليد الثاني عشر من شهر سبتمبر عام 1964 ميلادي.

  • من هم ابناء الشيخة انتصار الصباح؟

    للشيخة انتصار الصباح أربع بنات أكبرهن لولوة مبارك الصباح ثم فاطمة ومنيرة والعنود.

  • من مرة تزوجت الشيخة انتصار الصباح؟

    تزوجت الشيخة انتصار الصباح مرتين أولاهما من ابن عمها الشيخ مبارك جابر العلي والثانية من باسل سالم الصباح.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , انتصار سالم العلي الصباح , 19/04/2023