مها العسعوسي وش ترجع

مها العسعوسي وش ترجع

مها العسعوسي وش ترجع، التي تمّ تعيينها وكيلةً لوزير الكهرباء والماء في الكويت، وقد برز اسمها سابقاً في إدارة المشاريع التابعة للوزارة، لذلك يسلط موقع ويكي الكويت الضوء على أصول هذه المهندسة للإجابة على سؤال مها العسعوسي من أي قبيلة، والتعرف على محل استقرارها في الكويت وجذورها.

مها العسعوسي وش ترجع

ترجع مها العسعوسي إلى قبيلة بني خالد التي تعود في أصولها إلى بني ربيعة بن عامر بن صعصعة إلى هوازن، ويعتبر هذه القبيلة من القبائل العربية المعروفة في الوسط الخليجي خاصّة أنها تستقر في مناطق مختلفة من شبه الجزيرة العربية بالإضافة لتواجدهم في بلاد الشام والعراق، الجدير بالذكر أن عائلة العسعوسي تقطن في منطقة شرق بالقرب من ساحل البحر.

اقرأ أيضًا: من هي مها العسعوسي وكيل وزارة الكهرباء

مها العسعوسي من أي قبيلة

تعود جذور المهندسة الكويتية مي العسعوسي إلى قبيلة بني خالد العربية في دولة الكويت، حيث استوطن أفراد هذه القبيلة المنطقة الشرقية بعد هجرتهم إلى عمان، ومنها للإمارات العربية المتحدة، بينما استقر آخرون في المملكة العربية السعودية، عرفت عائلة العسعوسي في الكويت، وقد تقلد أبناؤها مناصب رفيعة، فمنهم السياسيون والاقتصاديون ورجال الدولة وغيرهم.

مها العسعوسي من أي قبيلة 

إلى هنا، نصل لختام مقال مها العسعوسي وش ترجع، وذلك بعد أن أجاب على الأسئلة المتعلقة بوكيلة وزارة الكهرباء والماء للتعريف بأصول عائلتها وقبيلتها بالإضافة لاستقرارهم في الكويت.

أسئلة شائعة

  • المهندسة مها العسعوسي كم عمرها؟

    إن عمر المهندسة مها العسعوسي الدقيق غير معروف، وعلى الأغلب فهي من مواليد سبعينات القرن المنصرم.

  • مها العسعوسي من وين؟

    إن مها العسعوسي من دولة الكويت وتستقر جل عائلتها في منطقة شرق على الساحل الكويتي.

  • ما هو منصب مها العسعوسي؟

    عينت مها العسعوسي وكيلة لوزارة الكهرباء والماء بالإضافة إلى عملها وكيلاً مساعداً لقطاع مشاريع المياه.

المراجع

  1. ^twitter.com , مها العسعوسي , 11/04/2023