هل غدا اول محرم في الكويت أم بعد غد

هل غدا اول محرم في الكويت أم بعد غد

هل غدا اول محرم في الكويت أم بعد غد وهو أول أيام السنة الهجرية، إذ يحتفل العالم الإسلامي برأس السنة الهجرية السنة المستخدمة في التقويم الهجري الإسلامي، والذي يعلن بوصول هلال شهر محرم، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح هَل غدًا أوّل مُحرم فِي الكُويت أم بعد غد.

هل غدا اول محرم في الكويت أم بعد غد

إن يوم الغد هو أول أيام شهر محرم في دولة الكويت، إذ يصادف يوم الغد اليوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023 م، والذي يكون الأول من شهر محرم للعام 1445 ه، ويرمز هذا الحدث إلى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى يثرب التي سميت بالمدينة المنورة وكان ذلك العام 622 م، ويُعتبر بداية التقويم الهجري الإسلامي.

هل غدا اول محرم في الكويت

اقرأ أيضًا: متى بداية السنة الهجرية الجديدة 1445 في الكويت

متى يصادف اول محرم في الكويت 

يصادف أول أيام شهر محرم في دولة الكويت يوم الأربعاء الواقع في اليوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023 م، وذلك عقب استطلاع هلال شهر محرم والذي يبدأ به العام الهجري الجديد 1445 ه، حسب ما تم الإعلان عنه من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت.

هل غدا اول محرم في الكويت

اقرأ أيضًا: تفاصيل عطلة السنة الهجرية الكويت

كم باقي على اول محرم في الكويت 

لم يتبقى الكثير من الوقت على الدخول في أول أيام شهر محرم الذي يعلن فيه بداية السنة الهجرية الجديدة، وفيما يلي عداد تنازلي يوضح بالتفصيل الوقت المتبقي على بداية شهر محرم في دولة الكويت:

كم باقي على اول محرم في الكويت 

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح هَل غَدا اوَّل محرَم في الكُويت أم بعد غد ، بالإضافة إلى معرفة تاريخ هذا اليوم، وإرفاق عداد تنازلي يوضح الوقت المتبقي بالتفصيل للدخول فيه.

أسئلة شائعة

  • متى تبدا السنة الهجرية الجديدة في الكويت 1445؟  

    تبدأ السنة الهجرية الجديدة في اليوم الأول من شهر محرم عام 1445 ه، والذي يصادف أول يوم في السنة الهجرية اليوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023 م.

  • متى اول يوم في السنة الهجرية 1445 الكويت؟  

    يصادف أول يوم في السنة الهجرية اليوم التاسع عشر من شهر يوليو من عام 2023 م.

  • ما اسم الشهر الاول في السنة الهجرية؟

    إن أول شهر في السنة الهجرية هو شهر محرم.

المراجع

  1. ^twitter.com , وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية , 18/07/2023