هل رمضان 29 يوم ام 30 في الكويت

هل رمضان 29 يوم ام 30 في الكويت

هل رمضان 29 يوم ام 30 في الكويت وهو سؤال يراود الجميع بغية معرفة كم عدد أيام شهر رمضان في الكويت، والذي سوف يتم تحديده بدقة تامة خلال عملية استطلاع هلال شهر شوال القادم، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح هَل رمضَان 29 يوماً أَم 30 في الكُويت.

هل رمضان 29 يوم ام 30 في الكويت 

لم يتم التحديد بشكل دقيق عدد أيام شهر رمضان الكريم الفعلية، ولكن وفق الحسابات الفلكية سيكون شهر رمضان في الكويت تسعة وعشرين يومًا فقط، حيث يتم استطلاع شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الفضيل، وفي حال ثبتت رؤية الهلال يكون شهر رمضان فقط تسعة وعشرين يومًا، وفي حال عدم ثبوته يكون اليوم التالي متمماً للشهر الكريم، ويكون بذلك شهر رمضان ثلاثين يومًا.

هل رمضان 29 ام 30 الكويت

اقرأ أيضًا: اول ايام عيد الفطر الكويت

هل رمضان كامل هذا العام 2023 

لا يمكن تحديد أو معرفة إذا ما كان شهر رمضان الكريم كامًلا أم ناقصًا في هذا العام، ولكن حسب الحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان لن يكون كاملًا هذا العام، أي في حال ثبوت رؤية هلال شهر شوال في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان، يكون يوم الجمعة الواقع في الواحد والعشرين من شهر أبريل في عام 2023 م، هو أول أيام عيد الفطر، وشهر شوال.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح َهل رمضَان 29 يَوم ام 30 في الكُويت ، بالإضافة إلى معرفة إذا كان شهر رمضَان في هذا العام كاملًا أم ناقصًا.

أسئلة شائعة

  • 29 رمضان كم يوافق ميلادي 2023؟

    إن اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان يصادف اليوم العشرين من شهر أبريل في عام 2023 م.

  • لماذا لا يكون رمضان ثابت؟

    لأن شهر رمضان الكريم يعتمد بشكل كامل على رؤية الهلال، لذلك فهو غير ثابت مثل الأشهر الميلادية. 

  • كم يوم نصوم رمضان 2023؟

    من المتوقع أن يكون صيام شهر رمضان في عام 2023 م، تسع وعشرون يومًا فقط. 

المراجع

  1. ^awqaf.gov.kw , وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية , 15/04/2023