موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والتي تأسست بموجب مرسوم صادر عن أمير دولة الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح عام 1976 ميلادي، والذي كان يطمح إلى نشر الثقافة العلمية بين أبناء الدولة من أجل استدامة الكويت، وتحقيق التطور والازدهار في مختلف المجالات، وانطلاقًا من أهمية تلك المؤسسة يهتم موقع ويكي الكويت إلى تناول مَوضوع تَعبير عن مؤسّسة الكويْت للتّقدم العلمِي.

مقدمة موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

إنّ مؤسّسة الكُويت للتّقدم العِلمي هي مؤسسة عامة غير ربحية، تهدف إلى تشجيع الأبناء من دولة الكويت على ضرورة البحث العلمي، وأهمية ذلك من أجل تحقيق التقدم والازدهار العلمي لمختلف مجالات العمل فيها، وقد كان للشيخ الراحل جابر الأحمد الصباح -رحمه الله- نظرته المستقبلية نحو تحقيق الاستدامة لدولة الكويت، والتي بات يشهدها العالم أجمع من خلال ما حققته دولة الكويت بجهود أبنائها واهتمام قيادتها الحكيمة في صنع مستقبل واعد للكويت.[1]

عرض موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

لم يتهاون الكويتيون يومًا في تقديم الأفضل لدولتهم في شتى مجالات الحياة، وعلى اختلاف مسؤولياتهم ومناصبهم، وقد كان للكثير منهم دورهم الفعال في بناء دولة ذات سيادة واستقلالية تامة، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي الذي يعتبر الأفضل بين مختلف الدول العربية، وذلك من خلال المشاركات والأبحاث العلمية التي بذل فيها الكويتيون قُصارى جهدهم في سبيل تحقيق التقدم والازدهار، والتي كان من إحداها مؤسّسة الكُويت للتّقدم العلمِي، ذات الأهداف والطموحات المميزة من أجل استدامة الكويت.

أهداف مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

تهدف مؤسّسة الكُويت للتّقدم العلميّ منذ إنشائها إلى الكثير من الأمور التي تصبّ في مصلحة الوطن والمواطن، ومن تلك الأهداف فيما يلي:[2]

  • نشر الوعي والمعرفة تجاه العلوم والابتكار والتكنولوجيا من خلال الكتب والإصدارات العلمية والفعاليات المختلفة.
  • دعم القدرات في مجال البحث والتطوير لدى مختلف القطاعات الخاصة في مجال التكنولوجيا والعلوم.
  • تحفيز شركات القطاع الخاص في مجال العلوم على زيادة استثماراتها ومشاريعها الداعمة للمجال العلمي.
  • تشارك مؤسسة الكويت مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية من أجل زيادة جودة الأبحاث، وإيجاد الحلول المبتكرة لمختلف المجالات ذات الأولوية الوطنية.
  • تعمل المؤسسة على زيادة فرص استفادة المجتمع الكويتي من تلك الشركات الداعمة للفعاليات الوطنية في مجال العلوم والتكنولوجيا.
  • تحفيز الشباب على الابتكار والإبداع في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وتطوير مهاراتهم وتهيئتهم نحو سوق العمل من خلال المراكز العلمية المتخصصة.

جوائز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

تحرص مؤسّسة الكويْت على تقديم الجوائز السّنوية للكثير من الباحثين ضمن دولة الكويت، وغيرهم من مختلف دول العالم الإسلامي في مجال العُلوم والتّكنولوجيا، ومن تلك الجوائز:[2]

  • جائزة الكويت للباحثين الكويتيين والعرب.
  • جائزة أفضل بحث علمي.
  • جائزة معرض الكويت للكتاب.
  • جائزة الإنتاج العلمي.
  • جائزة المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية.
  • جائزة الكويت الإلكترونية.
  • جائزة الثروة الحيوانية والسمكية والزراعة.

خاتمة موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

ختامًا، يمكن القول إن مؤسّسة الكُويت للتّقدم العلميّ هي واحدة من أبرز المؤسّسات التي ساهمت في تحسين وتطوير العُلوم والتكنولوجيا ضمن المجتمع الكويتي المحلي، والتي كان لها دورها الفعال في نهضة المجتمع وتطويره بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة الدعم المادي والمعنوي التي تقدّمه المؤسسة لمختلف الباحثين من دولة الكويت وغيرهم من العرب.

موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جاهز doc

يمكن للقارئ الكريم الاطلاع على مَوضوع تَعبير عن مُؤسسة الكُويت للتّقدم العِلمي بصيغة ملفات doc، من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، مع إمكانية إجراء التعديلات اللازمة على النموذج قبل طباعتها على شكل ورقي، حيثُ من المهم تسليط الضوء على تلك المؤسّسة العلميّة لما تقدّمه لفئة الشباب من دعم وإمكانيات عديدة تساهم في قدرتهم على الانخراط في سوق العمل.

موضوع تعبير عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي جاهز pdf

بالإضافة إلى ذلك يمكن للقارئ الكريم الاطلاع على مَوضوع تعبير عن مُؤسسة الكويْت للتّقدم العلميّ جاهز بصيغة ملفات pdf، وذلك من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“، حيثُ يتسنّى له طباعة النموذج بشكل مباشر مع الحفاظ على تنسيق الموضوع أثناء نقل الملف عبر الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا مَوضوع تعبير عن مُؤسسة الكُويت للتّقدم العِلمي، حيثُ أوردنا عبر تلك السطور جملة متنوعة من أبرز المعلومات المتعلقة بالمؤسسة، مع إمكانية تحميل الموضوع بصيغة ملفات doc وpdf.

المراجع

  1. ^instagram.com , مؤسسة الكويت للتقدم العلمي , 16/01/2023
  2. ^marefa.org , مؤسسة الكويت للتقدم العلمي , 16/01/2023