مواعيد الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت

مواعيد الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت

مواعيد الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت عملًا بقرار ديوان الخدمة المدنية الخارجي رقم (2) بشأن تحديد عدد ساعات الدوام المرن في الكويت للعام 2024 عقب انتهاء إجازة عيد الفطر 2024م يوضح تفاصيلها موقع ويكي الكويت في المقال التالي إلى جانب تفاصيل قرار نظام الدوام المرن في وزارة الأوقاف 2024 الكويت.

مواعيد الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مواعيد الدوام المرن للموظفين في الوزارة في أربعة مواعيد يتمُّ اختيار إحداها على أن يستثنى من ذلك إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم:[1]

  • فترة الدوام الأول: من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 2:00 ظهرًا.
  • فترة الدوام الثاني: من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 2:30 ظهرًا.
  • فترة الدوام الثالث: من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 3:00 ظهرًا.
  • فترة الدوام الثالث: من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 3:30 ظهرًا.

موعد دوام إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم وزارة الاوقاف

تلتزم إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم وزارة الأوقاف بفترة الدوام الأولى من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا بواقع سبعِ ساعاتٍ يوميًّا من الأحد إلى الخميس، على أن يراعى عدم الإخلال لفترة السماح المقررة في بداية الدوام المحددة بنصف ساعةٍ فقط، وفترة السماح في نهاية الدوام للإناث فقط بواقع خمس عشرة دقيقةٍ من نهاية موعد الانصراف.

اقرأ أيضًا: مواعيد الدوام بعد اجازة عيد الفطر

عدد ساعات الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت

عدد ساعات الدوام المرن في وزارة الأوقاف 2024 الكويت سبعَ ساعاتٍ فقط، على أن يتم الحضور في إحدى مواعيد الدوام المرن المحددة آنفًا، في حين يتم الانصراف بناءً على ساعة موعد الحضور المُختار من بين فترات الدوام الأربعة، حيث تحسب دقائق التأخير في بداية دوام الموظف بعد انقضاء آخر موعدٍ حددته الوزارة للحضور مضافًا له مدة السماح المحددة بنصف ساعةٍ لكلٍّ من الذكور والإناث، ومن حقِّ وزارة الأوقاف إلزام عددٍ من الموظفين بالحضور والانصراف في موعدٍ محددٍ بما تقتضي مصلحة العمل.

اقرأ أيضًا: مواعيد الدوام المرن بعد عطلة عيد الفطر في الكويت 

تفاصيل قرار الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت

أصدر مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية تعميمًا إداريًّا بشأن تحديد مواعيد الدوام المرن في وزارة الأوقاف بناءً على قرار ديوان الخدمة المدنية:

  • أيام الدوام المرن في وزارة الأوقاف: يبدأ دوام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يوم الأحد، ويستمرُّ حتَّى يوم الخميس، ويعتبر يوما الجمعة والسبت عطلة رسمية.
  • ساعات الدوام في وزارة الأوقاف: يُلزم موظفو وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالعمل مدة سبع ساعاتٍ (يمكن أن تقل المدة عن 7 ساعاتٍ، ولا تزيد أبدًا).
  • مواعيد العمل المتعددة في وزارة الأوقاف: يحق للموظف اختيار أحد مواعيد الدوام المرن الموضحة فيما أعلاه، على أن تلتزم إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم بموعد الفترة الأولى من الدوام (الساعة السابعة صباحًا)
  • فترة السماح في وزارة الأوقاف: تُحدد فترة السماح بنصف ساعةٍ من انتهاءِ آخر موعدٍ محددٍ لحضور الموظف، إلى جانب خمس عشرة دقيقةٍ في نهاية الدوام من أجل الإناث فقط.

تفاصيل قرار الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2023 الكويت
تفاصيل قرار الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2023 الكويت

بذلك تمَّ توضيح مواعيد الدوام المرن في وزارة الاوقاف 2024 الكويت المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت بناءً على التعميم الإداري الصادر عن إدارة الإعلام في الوزارة بشأن تحديد ساعات الدوام المرن في وزارة الأوقاف الكويت 2024م.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ الدوام المرن في وزارة الاوقاف الكويت؟

    يبدأ دوام الموظفين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بناءً على الموعد المختار من بين المواعيد الأربعة المحددة؛ إمَّا الساعة 7:00 صباحًا أو الساعة 7:30 صباحًا، أو الساعة 8:00 صباحًا، أو الساعة 8:30 صباحًا، باستثناء إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم تبدأ الساعة 7:00 صباحًا.

  • كيف تحسب فترة السماح الدوام المرن في وزارة الاوقاف الكويت؟

    تحسب فترة السماح في دوام الموظفين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدءًا من مضي وقت آخر موعدٍ حددته الوزارة للحضور ولمدة نصف ساعةٍ فقط لكلٍّ من الذكور والإناث، كما يسمح للإناث بمغادرة الدوام قبل انتهاء الوقت المحدد بـ 15 دقيقة.

  • الساعة كم ينتهي الدوام المرن في وزارة الاوقاف الكويت؟

    ينتهي دوام الموظفين في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بناءً على الموعد المختار من بين المواعيد الأربعة المحددة؛ إمَّا الساعة 2:00 ظهرًا أو الساعة 2:30 ظهرًا، أو الساعة 3:00 ظهرًا، أو الساعة 3:30 ظهرًا، باستثناء إدارات الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن الكريم تنتهي 2:00 ظهرًا.