من هي حصة المطوع ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي حصة المطوع ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي حصة المطوع ويكيبيديا السيرة الذاتية لهذه الشخصية الأنثوية التي تمكنت من مقارعة الرجال في المناصب القيادية لتكون حصة المطوع إحدى النساء الكويتيات اللواتي تمكن من اعتلاء العديد من المناصب القيادية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أبرز المعلومات عن حصَة المطوع من الناحيتين الشخصية والعملية.

من هي حصة المطوع ويكيبيديا

حصة المطوع هي الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية الكويتية حاصلة على درجة الدكتوراه، وقد شغلت عدة مناصب في وزارة التربية منها منصب الموجه العام للتربية الفنية الذي أثبتت من خلاله كفاءتها في مجال الأعمال الإدارية والقيادية ليتم ترقيتها من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع الذي أصدر قرارًا وزاريًا بتعيينها في منصب الوكيل المساعد للتعليم العام.

من هي حصة المطوع ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: من هو صلاح الصقعبي

حصة المطوع السيرة الذاتية

يوضح الجدول التالي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للدكتورة حصَة المطوع.

الاسم الكامل حصَة المطوع
تاريخ الميلاد غير معروف
مكان الميلاد الكويت
الجنسية تحميل الجنسية الكويتية
الديانة الإسلام
المهنة وكيل مساعد للتعليم  العام
العرق عربي
اللغة العربية
مكان الإقامة الكويت

اقرأ أيضًا: من هو محمد الأحمد

كم عمر حصة المطوع

إن عمر حصَة المطوع مجهول إعلامًيا، ولكن يقدر أنها في الخمسينات من العمر؛ نظرًا للخبرة الواسعة التي تتمتع بها في مجال الأعمال الإدارية والقيادية التي اكتسبتها خلال سنوات عملها في منصب الموجه العام للتربية الفنية في وزارة التربية الكويتية، والتي ساعدت في تجديد الثقة بها وترقيتها إلى منصب الوكيل المساعد للتعليم العام بالوزارة.

كم عمر حصة المطوع

اقرأ أيضًا: وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون المرور

من هو زوج حصة المطوع

إن زوج حصَة المطوع مجهول إعلاميًا حيث إن معظم المعلومات المتعلقة بالحياة الشخصية للدكتورة حصَة المطوع لم تخرج للإعلام على عكس حياتها المهنية التي أظهرت نشاطها واجتهادها وكفاءتها، فكانت مضرب المثل بالامرأة الكويتية القادرة على تحمل المسؤولية واستلام أرقى المناصب وقيادتها بنجاح.

اقرأ أيضًا: وكيل وزارة الأوقاف السابق

حصة المطوع وش ترجع

ترجع حصَة المطوع إلى عائلة المطوع الكويتية التي تعتبر من أقدم العائلات التي سكنت الكويت، علمًا أنه يوجد في الكويت أكثر من عائلة تحمل اسم المطوع وأغلبهن قدم من الاحساء وهم متن الحساوية، وقد برز من هذه العائلة عدة شخصيات منها إبراهيم طاهر المطوع وهو نائب سابق في مجلس الأمة، والتاجر عبد الغني المطوع وغيرهم.

ختامًا عرفنا من هي حصة المطوع ويكيبيديا السيرة الذاتية كما تعرفنا على أبرز النقاط المتعلقة بحياتها الشخصية ونشاطها المهني الذي أثبت من خلاله أنها على قدر عالٍ من المسؤولية.

أسئلة شائعة

  • كم مواليد حصة المطوع؟

    إن مواليد حصة المطوع مجهولة إعلاميًا.

  • ما أصل حصة المطوع؟

    إن حصة المطوع كويتية الأصل من عائلة المطوع التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت.

  • من هم أبناء حصة المطوع؟

    إن أبناء حصة المطوع مجهولون إعلاميًا.

المراجع

  1. ^twitter.com , صحيفة اليوم السابع الكويتية , 25/10/2023