من هو عبدالله الشلاحي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو عبدالله الشلاحي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو عبدالله الشلاحي ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر من أبرز الأسماء في مجال كرة القدم على مستوى الشرق الأوسط، والذي يمتلك مسيرة تدريبية واسعة، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح مَن هُو عَبدالله الشلَاحي وِيكيبيديا السِّيرة الذاتية.

من هو عبدالله الشلاحي ويكيبيديا

إن عَبدالله الشلاحِي هو مدرب كرة قدم من الكويت، ويعتبر أول مدرب كويتي الجنسية يحترف تدريب كرة القدم خارج الكويت، بدأ عَبدالله الشلاحِي مسيرته المهنية في شغل منصب مساعد مدرب لعدة فرق كويتية، وفي عام 2013 م، بدأ باستلام الفرق وتدريبها، وكان أولها فريق نادي القادسية الكويتي فئة الشباب، ودرب في عدة فرق محلية كويتية قبل أن ينطلق نحو فرق المملكة العربية السعودية ودرب نادي رضوى، ونادي قرية العليا، ثم في دولة قطر درب نادي الشحانية، كما اتجه نحو تدريب المنتخبات كان أولهم منتخب قيرغيزستان، ثم نيبال، وآخرهم أفغانستان.

من هو عبدالله الشلاحي

اقرأ أيضًا: من هو عبدالله المحيلان

عبدالله الشلاحي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز معلومات السيرة الذاتية حول عَبدالله الشلاحِي:

الاسم الكامل  عبدالله مجعد الشلاحي المطيري
تاريخ الميلاد عام 1982 م
مكان الميلاد الكويت
مكان الإقامة  أفغانستان
الجنسية كويتي
العمر  41 عاماً
الديانة  الإسلام
اللغة الأم  اللغة العربية
المهنة  مدرب كرة كدم
سنوات النشاط  منذ عام 2013 م، حتى الوقت الحالي

من هو عبدالله الشلاحي

اقرأ أيضًا: من هو الشيخ عبدالله المالك الصباح

كم عمر عبدالله الشلاحي

إن عمر المدرب الكويتي عَبدالله الشلاحِي هو واحد وأربعون عامًا، فهو من مواليد دولة الكويت في عام 1982 م، ويحمل الجنسية الكويتية، وقد حصل عَبدالله الشلاحِي خلال مسيرته المهنية على الكثير من الشهادات التدريبية المعتمدة من الاتحادات الرياضية الآسيوية، وشهادة محاضرين، وشهادة البرو أيضًا.

اين يدرب عبدالله الشلاحي الآن 

استلم المدرب عَبدالله الشلاحِي تدريب منتخب أفغانستان لكرة القدم، في تاريخ يوم الخميس الواقع في السابع والعشرين من شهر أبريل في عام 2023 م، بعد أن درب منتخب نيبال لكرة القدم منذ عام 2021 م، وبهذا يكون المنتخب الثاني في المسيرة الدولية للمدرب عَبدالله الشلاحِي.

عبدالله الشلاحي تويتر 

يمكن متابعة المدرب الكويتي عَبدالله الشلاحِي على منصة التويتر مباشرةً “من هنا“، إذ يمتلك حسابًا رسميًا على منصة التويتر ولديه أكثر من ثلاثة آلاف متابع من جميع أنحاء العالم، يشارك معهم أهم أهدافه، وخطواته المستقبلية.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح مَن هُو عَبدالله الشلاحِي وِيكيبيديا السَّيرة الذَّاتية، بالإضافة إلى معرفة كم عمره، وفريقه الحالي، وإرفاق رابط حسابه الشخصي على تويتر.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية عبدالله الشلاحي؟

    إن عبدالله الشلاحي كويتي الجنسية.

  • عبدالله الشلاحي من وين؟

    إن عبدالله الشلاحي من الكويت.

  • عبدالله الشلاحي مواليد كم؟ 

    إن عبدالله الشلاحي من مواليد عام 1982 م.

المراجع

  1. ^twitter.com , عبدالله الشلاحي , 27/04/2023