من هو جمال الايوبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو جمال الايوبي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو جمال الايوبي ويكيبيديا السيرة الذاتية الذي يعتبر واحدًا من الشخصيات البارزة في دولة الكويت، والمشهورة في الخليج العربي، والذي كان له دورًا في الرياضة الخليجية، واسمًا في المجال العسكري الكويتي، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح مَن هُو جَمال الأَيوبي ويكيبيديا، ومعرفة بعض معلومات السيرة الذاتية حوله.

من هو جمال الايوبي ويكيبيديا

إن جَمال الأَيوبي هو عميد متقاعد من دولة الكويت، كما كان رئيس اتحاد الإسكواش لعدة دورات، وتسلم العديد من المناصب الإدارية والإشرافية في المجال الرياضي، لا سيما في منتخب الكويت، وقد كان جَمال عثمان عبد الله الأَيوبي لاعبًا في رياضة الكرة الطائرة، وكان مسؤولًا عن حماية أمن الملاعب عندما كان ضابطًا في وزارة الداخلية.

من هو جمال الايوبي

اقرأ أيضًا: من هو سعد زنيفر العازمي

جمال الايوبي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز معلومات السيرة الذاتية حول جَمال الأَيوبي:

الاسم الكامل  جَمال عثمان عبد الله الأَيوبي
تاريخ الميلاد 04 /12 / 1955
مكان الميلاد الكويت
تاريخ الوفاة  9 أغسطس 2023 م
الجنسية كويتي
العمر  68 عام
الديانة  الإسلام
اللغة الأم  اللغة العربية
المهنة  عميد متقاعد

اقرأ أيضًا: من هو الدكتور عبدالله الحيان

كم عمر جمال الايوبي 

إن عمر جَمال الأَيوبي 68 عام، ومواليد جَمال عثمان عبد الله الأَيوبي 04 /12 / 1955، وهو من مواليد دولة الكويت، ويحمل الجنسية الكويتية، والذي كان يحمل رتبًا عسكرية في الجيش الكويتي، ثم انتقل للعمل بمناصب إشرافية رياضية.

اقرأ أيضًا: من هو عبدالله خاجة

سبب وفاة جمال الايوبي 

إن سبب وفاة جَمال الأَيوبي هو ضعف في عضلة القلب أثناء إجراء عملية جراحية، إذ توفي جَمال عثمان عبد الله الأَيوبي في يوم الأربعاء الواقع في التاسع من شهر أغسطس في عام 2023 م، ولم يتم الإفصاح عن سبب الوفاة، وسيتم إعلان الدفن فور وصول جثمانه من الخارج، والجدير بالذكر هنا أنه يتم استقبال التعازي في اليوم العاشر من شهر أغسطس الجاري في المقبرة للرجال، أما النساء في اليوم العاشر والحادي عشر في منطقة الفيحاء.

اقرأ أيضًا: من هو الدكتور فواز الخطيب

تويتر جمال الايوبي 

يمكن متابعة جَمال الأَيوبي في منصة تويتر مباشرةً “من هنا“، إذ كان يمتلك جَمال الأَيوبي حسابًا رسميًا في منصة تويتر يشارك متابعيه أبرز خطواته ومناصبه، وآراءه السياسية أيضًا، وقد وانهالت التعازي في مواقع التواصل الاجتماعي إثر هذا الخبر المفجع، يدعون له بالمغفرة والرحمة، ولأهله بالصبر والسلوان.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح مَن هُو جَمال الايُوبي ويكيبيديا السيرة الذاتية، ومعرفة كم عمره، والاطلاع على سبب وفاته، بالإضافة إلى إرفاق حسابه الشخصي في منصة تويتر.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة جمال الايوبي؟

    إن جمال الايوبي يعتنق الدين الإسلامي.

  • ما هي جنسية جمال الايوبي؟

    إن جمال الايوبي كويتي الجنسية. 

  • من هي زوجة جمال الايوبي؟

    إن زوجة جمال الايوبي غير معروفة إعلاميًا.

المراجع

  1. ^twitter.com , jamal_alayoubi , 09/08/2023