من هم ابناء الشيخ ناصر صباح الاحمد

من هم ابناء الشيخ ناصر صباح الاحمد

من هم ابناء الشيخ ناصر صباح الاحمد، النجل الأكبر لأمير الكويت الشيخ صباح أحمد الجابر الصباح وأحد سياسيّ دولة الكويت الذين عملوا لسنواتٍ في مجلس الوزراء ووزارة الدفاع في الكويت، لذلك يهتم موقع ويكي الكويت بالبحث عن معلوماتٍ تخص الشيخ ناصر الصباح للوصول إلى أبنائه ومناصبهم في الكويت.

من هو الشيخ ناصر صباح الاحمد ويكيبيديا

إن ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح هو سياسيّ كويتيّ الأصل والنشأة، ولد الشيخ ناصر في العاصمة الكويت عام 1948م، وقد بدأ العمل في الميدان الحكومي مبكراً، فقد شغل عدّة مناصب في دولة الكويت منها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع في دولة الكويت، توفي الشيخ ناصر في عام 2020 تاركاً وراءه إرثاً تاريخ كبيراً ملخصاً في دار الآثار الإسلامية في الكويت.[1]

من هو الشيخ ناصر صباح الاحمد ويكيبيديا

كم عدد أبناء الشيخ ناصر صباح الأحمد

رزق الشيخ ناصر صباح الأحمد بستة أبناء ثلاثة من الأبناء ومثلهم من البنات، فقد ارتبط الشيخ ناصر في نهاية التسعينات بالشيخة حصّة صباح السالم الصباح ابنة أمير الكويت الأسبق، ويتولى كلٌ من أبنائه مناصبَ رفيعةً في دولة الكويت خاصّة في المجال التعليمي والرياضي.

من هم ابناء الشيخ ناصر صباح الاحمد

تقلد أبناء الشيخ ناصر أرفع المناصب في دولة الكويت، فجلّهم من رجال الأعمال، فيما يلي أسماء أبناء الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح:

الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح

إن الشيخة دانة هي سيدة أعمال كويتية الأصل، فقد عيّنت حديثاً رئيسةً تنفيذي لشركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو”، وشغلت في وقتٍ سابق رئاسة مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في دولة الكويت ومجلس إدارة شركة التعليم المتحدة.

الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد الصباح

الشيخ عبدالله ناصر صباح الاحمد

وهو إداري ورجل أعمال من الكويت، يعمل رئيساً لمجلس إدارة بنك برقان، بجانب عمله في ريادة الأعمال في شركة “كامكو للاستثمار”، وشركة “كيبكو القابضة” الشيخ عبدالله حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية.

الشيخ عبدالله ناصر صباح الاحمد

اقرأ أيضًا: من هو الشيخ سعود الناصر الصباح ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد

الشيخ فهد الناصر في رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية، بالإضافة لعمله في السلك العسكري طياراً عسكرياً، يعتبر الشيخ فهد من جيل الشباب الفاعل في الدولة لذلك فقد ترأس لجنة “موتر كروس” في نادي الكويت.

الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد

الشيخة بيبي ناصر صباح الاحمد

إن الشيخة بيبي هي البنت الوسطى من بنات الشيخ ، وتعمل في مجال إدارة الأعمال في دولة الكويت حيث أنها تتقلد منصب رئيسة مجلس إدارة جمعية الأمل الكويتية، وإدارة شركة العقارات المتحدة، نالت على  لقب سفيرة النوايا الحسنة.

الشيخة بيبي ناصر صباح الاحمد

الشيخ صباح ناصر صباح الاحمد

وهو سياسيّ كويتي والنجل الأوسط من أنجال الشيخ ناصر صباح الاحمد، يعمل الشيخ صباح الناصر وكيل الديوان الأميري لشؤون الأسرة الحاكمة في الكويت، بالإضافة لعضويته في مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو”.

الشيخ صباح ناصر صباح الاحمد

الشيخة فتوح ناصر صباح الاحمد

الشيخة فتوح الناصر هي ابنه ناصر الصباح الأصر هي سيدة أعمال أنهت دراستها من جامعة “ويبستر ليدن” في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل رئيسة مجلس إدارة لشركة “الفتوح القابضة”، كما أنها تمتلك عضويةً في مجلس إدارة شركة “كيبكو” القابضة.

إلى هنا، نصل لختام مقال من هم ابنـاء الشيخ ناصر صباح الاحمد، الذي عرض معلوماتٍ عن الشيخ ناصر صباح الأحمد وصولاً إلى عدد أبناءه ومعلوماتٍ مفصلة عنهم.

أسئلة شائعة

  • من هي زوجة الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح؟

    إن زوجة الشيخ ناصر هي الشيخة حصة صباح السالم الصباح.

  • متى توفي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح؟

    توفي الشيخ ناصر في 20 ديسمبر، كانون الأول عام 2020 ميلادياً.

  • ما سبب وفاة الشيخ ناصر صباح الأحمد؟

    توفي الشيخ ناصر صباح الأحمد نتيجة المرض، فقد قضى أيامه الأخيرة في مستشفى الأحمدي في الكويت.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , ناصر صباح الاحمد , 21/02/2023