من أين عائلة الذيابي في الكويت

من أين عائلة الذيابي في الكويت

من أين عائلة الذيابي في الكويت؟ حيث تعتبر عائِلة الذيابي من العائِلات الكويتية العريقة، والتي لا يقتصر تواجدها على دولة الكويت فقط، بل وتنتشر أيضًا في عدد من دول الخليج، ولأن العرب يهتمون بالأصول والأنساب سنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول عائِلة الذيابي في الكويت.

من أين عائلة الذيابي في الكويت

توجد عدة عوائِل من الذيابي في الكويت، ويختلف نسب كل منهم، حيث يقال إن عائِلة الذيابي ترجع إلى قبيلة عتيبة التي تتفرع منها ثلاثة أفرع وهي قبائل عتيبي ورشيدي ورقي، كما يرجع البعض عائِلة الذيابي في الكويت إلى قبيلة عنزة وهي قبيلة عربية عدنانية يعود نسبها إلى يعود نسب القبيلة إلى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان.[1]

من أين عائلة الذيابي في الكويت

اقرأ أيضًا: الرحيلي من اي قبيله ، اصل عائلة الرحيلي

من هو سعد ياسين عبدالله الذيابي

سعد ياسين عبدالله الذيابي مواطن كويتي اتهم بتفجيرات المقاهي عام 1983، وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد، ولكنه هرب من السجن، وتوجه إلى إيران خلال الغزو العراقي للكويت، ليعود بعدها عام 2000، ويسلم نفسه للسلطات الكويتية لمتابعة حكمه، حيث خرج من السجن، وتم سحب الجنسية الكويتية منذ عام 2011 ليقضي بقية حياته في الكويت على أن وافته المنية في 24 مارس 2023.

من هو سعد ياسين عبدالله الذيابي

ختامًا تم التعرف من أين عائلة الذيابي في الكويت كما تم التعرف على شخصية سعد ياسين عبدالله الذيابي الذي تضاربت الآراء حول قضيته بين متهم ومبرئ.

أسئلة شائعة

  • متى توفي سعد ياسين عبدالله الذيابي؟

    توفي سعد ياسين عبدالله الذيابي بتاريخ 24 مارس 2023.

  • ما تهمة سعد ياسين عبدالله الذيابي؟

    اتهم سعد ياسين عبدالله الذيابي بالقيام بتفجيرات المقاهي 1983م.

  • ما جنسية سعد ياسين عبدالله الذيابي؟

    كان سعد ياسين عبدالله الذيابي يحمل الجنسية الكويتية لكنها سحبت منه عام 2011م.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة عنزة , 25/03/2023