مناطق البدون في الكويت “أهم مناطق تمركز البدون في الكويت”

مناطق البدون في الكويت “أهم مناطق تمركز البدون في الكويت”

مناطق البدون في الكويت “أهم مناطق تمركز البدون في الكويت” تلك الفئة التي عانت من عدم حصولها على حقوق المواطنة الكاملة أسوة بالمواطنين الكويتيين، رغم أنهم يعيشون على أراضي دولة واحدة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على منَاطق تمركز البِدون في الكويت.

مناطق البدون في الكويت

يعيش البِدون في مختلف المناطق الكويتية حيث إنهم ليسوا مقيدين في العيش ضمن منطقة واحدة، بالرغم من عدم حصولهم على حقوق المواطنة الكاملة التي يتمتع بها حملة الجنسية الكويتية، مما تسبب لهم بالعديد من المشاكل التي دفعت الحكومة الكويتية إلى السعي لحلها عبر إنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.[1]

مناطق البدون في الكويت

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

أهم مناطق تمركز البدون في الكويت

بالرغم من عدم تقييد البدون في الإقامة ضمن منطقة واحدة، إلا أن القسم الأكبر منهم يتواجد في المناطق التالية ضمن محافظة الجهراء:

  • مدينة الجهراء.
  • تيماء: تقع في منتصف محافظة الجهراء.
  • الصليبية: تضم عشر قطع، وتقسم إلى أربع مناطق وهي الصليبية السكنية، الصليبية الزراعية، الصليبية الصناعية، الصليبية الحرفية.

ختامًا نكون قد تعرفنا على منَاطق البدون في الكويت “أهم منَاطق تمركز البدون في الكويت” والتي شهدت عدة تظاهرات من قبل البدون فيها للمطالبة بحقوقهم المدنية.

أسئلة شائعة

  • هل يسمح للبدون التنقل بين مناطق الكويت؟

    يسمح للبدون التنقل داخل الكويت بحرية ولكنهم يعانون من السفر خارجًا.

  • هل يملك البدون بطاقة مدنية؟

    يحصل البدون على بطاقة ممغنطة بثلاثة ألوان الأحمر لمن لا يمكن تجنيسهم والأخضر لمن يمكن النظر في تجنيسهم والأصفر لمن عليهم تعديل أوضاعهم.

  • أين يعيش البدون في الكويت؟

    يعيش البدون في مختلف مناطق الكويت ولكن تمركزهم بعض مناطق محافظة الجهراء.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , البدون في الكويت , 22/07/2023