ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023 “خليجي 25”

ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023 “خليجي 25”

ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023 “خليجي 25”، حيث عمد الاتحاد العراقي لكرة القدم بتجهيز أكبر الملاعب العراقية من أجل استضافة بطولة كأس الخليج بنسختها الخامسة والعشرين، وقد تم اختيار ملعبين في مدينة البصرة كونهما يعدان أكبر الملاعب العراقية وأكثرها تجهيزًا، ومن خلال موقع ويكي الكويت سيتم التعرف على الملعب الذي سيستضيف المباراة النهائية من بطولة خليجي 25، كما سنستعرض صور الملعب من الداخل والخارج.

ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023

يستضيف ملعب جذع النخلة المعروف باسم “ملعب البصرة الدولي” المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج 2023، والتي تعرف أيضًا باسم خليجي 25، وقد تم اختيار هذا الملعب كونه أحد أكبر الملاعب في العراق، حيث بلغت سعته 65,000 متفرج، وقد أطلق عليه اسم جذع النخلة؛ لأن تصميمه مستوحى من جذع شجرة النخيل التي تشتهر مدينة البصرة العراقية بزراعتها.[1]

ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023

إلى هنا نهاية المقال الذي تم التعرف من خلاله على ما هو مَلعب نهائي كَاس الخَليج 2023 “خليجي 25”، بالإضافة لذكر سعة الملعب العظمى من الجماهير.

أسئلة شائعة

  • خليجي ٢٠ سنة كم؟

    إن بطولة خليجي 20 لكرة القدم كانت خلال العام 2010م، وهي النسخة العشرون من بطولة كأس الخليج، وجرت في عدن، اليمن، من 22 نوفمبر إلى 5 ديسمبر 2010.

  • ما هو خليجي 25؟

    إن خليجي 25 هو كأس الخليج العربي بنسخته الـ 25، وهي مسابقة كرة قدم، تقام كل سنتين بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، ويقام خليجي 25 حاليًا في البصرة جنوب العراق.

  • هل كأس الخليج بطولة رسمية؟

    نعم، تعتبر بطولة كأس الخليج بطولة رسمية، كونها منظمة من قبل الاتحاد الخليجي لكرة القدم، والذي بدوره يتبع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ولذلك تعتبره الفيفا بطولة رسمية خاضعة لجميع شروط الفيفا لإنشاء البطولات والمنافسات.