كم مدة اختطاف الطائرة الكويتية كاظمة الرحلة 221

كم مدة اختطاف الطائرة الكويتية كاظمة الرحلة 221

كم مدة اختطاف الطائرة الكويتية كاظمة الرحلة 221، والتي تعتبر واحدة من الحوادث البارزة في تاريخ الكويت والعالم العربي، حيث أثارت هذه الحادثة مشاعر الألم والحزن لدى أبناء الشعب الكويتي من مختلف أطيافه، علاوة على وجود ركاب من مختلف الجنسيات على متن هذه الطائرة، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على كم عدد ضحايا طائرة كاظمة الرحلة 221.

كم مدة اختطاف الطائرة الكويتية كاظمة الرحلة 221

استمرت عملية اختطاف طائرة كاظمة الكويتية 6 أيام، والتي حدثت في الرابع من شهر ديسمبر عام 1984 م، كما كان على متن الطائرة 96 راكباً من مختلف الجنسيات العالمية مع طاقم الطائرة المكون من 15 شخصاً، لينجوا منهم 109 أشخاص، ويقتل شخصين يحملان الجنسية الأمريكية.[1]

كم مدة اختطاف الطائرة الكويتية كاظمة الرحلة 221

اقرأ أيضًا: تفاصيل اختطاف طائرة كاظمة الرحلة 221

من خطف طائرة كاظمة الرحلة 221

أكد شهود عيان بأن عدد الخاطفين كان 4 ويحملون الجنسية الفلسطينية، ولكن لم يتم الإعلان عن هوية الخاطفين الحقيقية، حيث تمكنوا من الصعود على متن الطائرة مع أسلحتهم وذخيرتهم ليجبروها على الهبوط في مطار العاصمة الإيرانية طهران، والذي يسمى مطار مهر آباد الدولي.

من خطف طائرة كاظمة الرحلة 221

اقرأ أيضًا: متى تم خطف طائرة كاظمة الرحلة 221

كم عدد ضحايا طائرة كاظمة الرحلة 221

بلغ عدد ضحايا طائرة كاظمة الكويتية المخطوفة شخصين يحملان الجنسية الأمريكية، حيث قام الخاطفون بقتلهم، ونجا الركاب الآخرون الذين تواجدوا على متن الطائرة والبالغ عددهم 109 ركاب. ومن الجدير بالذكر بأن مطالب الخاطفين كانت الإفراج عن المعتقلين المتهمين بسلسلة تفجيرات الكويت.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا كم مدة اختطاف الطائرة الكويتية كاظمة الرحلة 221، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أبرز المعلومات التي تتعلق بطائرة كاظمة المختطفة.

أسئلة شائعة

  • متى تم خطف طائرة كاظمة الرحلة 221؟

    اختطفت طائرة كاظمة الرحلة 221 يوم الرابع من شهر ديسمبر عام 1984 م.

  • من هو مالك طائرة كاظمة الرحلة 221؟

    تعود ملكية طائرة كاظمة إلى الخطوط الجوية الكويتية.

  • كم عدد ركاب طائرة كاظمة الرحلة 221؟

    بلغ عدد ركاب طائرة كاظمة المختطفة 96 راكب و15 شخص من طاقم الطائرة.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , اختطاف كاظمة , 06/03/2023