محمد سالم العبدالجادر من اي قبيلة

محمد سالم العبدالجادر من اي قبيلة

محمد سالم العبدالجادر من اي قبيلة من القبائل العربية؟ حيث يتألف معظم سكان الخليج العربي من تجمعات قبلية استوطنت المنطقة عبر مئات السنين قبل تشكل الدول الحالية، ولكل قبيلة مجموعة من العائلات التي تتبع لها، ومن بينها عائلة العبدالجادر، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي ينتمي إليها محمد سالم العبدالجادر.

محمد سالم العبدالجادر من اي قبيلة

إن محمد سالم العبدالجادر من قبيلة الخزرج، حيث ورد في العديد من الكتب ذكر نسب عائلة الخزرج، فقد ذكر في كتاب “تحفة المستفيد بتاريخ الاحساء القديم والجديد” أن عائلة عبد الجادر أو ما يعرف باس عبد القادر هم من ذرية محمد بن أحمد ابن علي بن يالنجار من أولاد أبي أيّوب الأنصاري الصحابي الجليل خالد بن زيد ابن كليب، من ولد غنم بن مالك بن النجار ابن ثعلبة بن عمرو بن الخزرج.[1]

محمد سالم العبدالجادر من اي قبيلة

اقرأ أيضًا: اين تقع مزرعة محمد سالم العبدالجادر

محمد سالم العبدالجادر وش يرجع

يرجع محمد سالم العبدالجادر إلى الخزرج من الأنصار كما جاء في كتاب “كنز الأنساب ومجمع الآداب” حيث ذكر الكتاب أن عائلة عبدالجادر من بني النجار من الأنصار، وجاء في كتاب “أنساب العرب” أن عائلة عبد الجادر (عبد القادر) هم من بني النجار من بطون الخزرج بنو الحارث ابن خزرج، ومنهم عبدالله بن رواحة الصحابي الجليل.

محمد سالم العبدالجادر وش يرجع

اقرأ أيضًا: مزرعة محمد سالم العبدالجادر انستقرام

ما أصل محمد سالم العبدالجادر

إن محمد سالم العبدالجادر كويتي الأصل من عائلة العبد الجادر الكويتية وهو صاحب مزرعة محمد السالم المعروفة في الكويت، وصاحب المحميات النباتية المخصصة لإنتاج الورد، علمًا أن عائلة العبد الجادر في الكويت برعت في عدة مجالات ولا سيما في مجال قيادة السفن، فظهر من عائلة العبدالجادر نواخذة معروفون منهم النوخذة عبد الرحمن العبدالجادر، و النوخذة عبد الوهاب خالد العبد الجادر وغيرهم.

ختامًا عرفنا محمد سالم العبدالجادر من اي قبيلة كما تعرفنا أصل هذه الشخصية التي برعت في مجال زراعة الورود من خلال مزرعتها المعروفة باسم مزرعة محمد السالم.

المراجع

  1. ^instagram.com , Mohamed ALabduljader , 05/11/2023