متى توفي الفنان محمود الكويتي في اي عام؟

متى توفي الفنان محمود الكويتي في اي عام؟

متى توفي الفنان محمود الكويتي في اي عام؟ هذا المطرب الذي مازال صوته يصدح عبر الإذاعات الكويتية، رغم وفاته منذ عشرات السنوات، فكان أيقونة للفن الكويتي الأصيل، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على تاريخ وفاة هذه القامة الفنية الكويتية، وكم كان عمره عند الوفاة.

متى توفي الفنان محمود الكويتي في اي عام؟

توفِي الفنان محمود الكويتي عام 1982 وتحديدًا في السادس عشر من يوليو عن عمر ناهز 78 عاماً قضى معظمها في أروقة المسارح الغنائية، حيث بدأ نشاطه الفني منذ أن كان بعمر العشرين عامًا، فقد تعلم العزف على العود سماعيًا وبالممارسة؛ ومن ثم تتلمذ على يد كبار الفنانين أمثال خالد البكر ويوسف البكر وناصر اليعقوب ليصبح بعد ذلك من كبار الفنانين الكويتيين.[1]

متى توفي الفنان محمود الكويتي في اي عام؟

اقرأ أيضًا: ما هي ديانة الفنان محمود الكويتي

ما سبب وفاة الفنان محمود الكويتي

إن سبب وفاة الفنان محمود الكويتي مجهول إعلاميًا حيث لم يتم التصريح عن سبب وفاته، ولكن يعتقد أن السبب مرتبط بتقدمه في العمر حيث بلغ عمره عند الوفاة 78 عاماً، ويذكر أن الفنان محمود الكويتي يمتلك في رصيده ما يزيد عن 200 أغنية من تلحينه، كما أصدر العديد من الأسطوانات الغنائية منها 10 أسطوانات تم تسجيلها عام 1929 في مدينة بومباي، ومن أشهر أغانيه “العيد هل هلاله” التي لطالما ارتبط سماعها بيوم العيد في الكويت.

ختامًا عرفنا متى توفي الفنان محمود الكويتي في اي عام؟ تلك القامة الفنية الكويتية التي عشقت الفن والغناء، فترجمتها عبر صوتها الذي مازالت شعلته متقدة في الإذاعات الكويتية.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الفنان محمود الكويتي؟

    إن عمر الفنان محمود الكويتي عند وفاته 78 عام.

  • متى بدأ الفنان محمود الكويتي الغناء؟

    بدأ الفنان محمود الكويتي الغناء عندما كان بعمر العشرين عام.

  • ما هي أشهر أغاني الفنان محمود الكويتي؟

    إن أشهر أغاني الفنان محمود الكويتي هي أغنية العيد هل هلاله.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , محمود الكويتي , 12/04/2023