متى تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني

متى تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني

متى تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني؟ حيث وضعت الجمعية نصب أعينها منذ اليوم الأول لتَأسيسها تقديم الدعم بمختلف أشكاله لكل محتاج أينما وجد على هذا الكوكب، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على تاريخ تَأسيس الجمعية الكويتية للعمل الإنساني.

متى تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني

تَأسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني عام 2016 بموجب قرار وزاري رقم (72/أ) ويقع مقرها الرئيسي في مدينة الشامية القطعة رقم 4، بجانب مسجد الطبطبائي، وقد سعت الجمعية منذ تَأسيسها إلى إبراز دور الكويت الإنساني على مستوى العالم، وإظهار الإسلام بأفضل صورة من خلال نشر الإسلام الوسطي المعتدل، كما تعمل الجمعية على تحويل الأشخاص من محتاجين إلى منتجين، واستعمال أموال الزكاة في مشاريع إنتاجية.

متى تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا متى تَاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني كما تعرفنا على أبرز أهداف الجمعية التي لم تفرق بين شخص وآخر، فكانت غايتها الأساسية إيصال الدعم لمن يحتاجه.

أسئلة شائعة

  • أين يقع مقر الجمعية الكويتية للعمل الإنساني؟

    يقع مقر الجمعية الكويتية للعمل الإنساني في مدينة الشامية القطعة 4 بجانب مسجد الطبطبائي.

  • لماذا تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني؟

    تاسست الجمعية الكويتية للعمل الإنساني بهدف تقديم الدعم بمختلف اشكاله للمحتاجين، ولنشر أفكار الدين المعتدل وإبراز صورة الكويت المشرقة.

  • ما هي مشاريع الجمعية الكويتية للعمل الإنساني؟

    تعمل الجمعية الكويتية للعمل الإنساني على عدة مشاريع لعل أبرزها مشروع القرآن والمصاحف المترجمة، ومشروع الطلبة الجامعيين المحتاجين، ومشروع حوّلها إلى يد منتجة، ومشروع استثمار الموارد الطبيعية المهدرة للفقراء.

المراجع

  1. ^new.kshw-kw.net , الجمعية الكويتية للعمل الإنساني , 03/08/2023