متى تأسس نادي الكويت

متى تأسس نادي الكويت

متى تأسس نادي الكويت الكويتي؟ حيث يعتبر هذا النادي واحداً من الأندية العريقة في دولة الكويت، ومن أكثرها حصولاً على الألقاب المحلية والدولية على المستوى الآسيوي؛ ونظراً لحصول النادي على العديد من الألقاب وآخرها الدوري الكويتي، يقدم موقع ويكي الكويت هذا المقال لمعرفة تاريخ تأسيس نادي الكويت الكويتي.

متى تأسس نادي الكويت الكويتي

تم إنشاء نادي الكويت الكويتي في 20 أكتوبر لعام 1960، وهو أول نادي رياضي تم تأسيسه في دولة الكويت، حيث حاز نادي الكويت على بطولة الدوري 17 مرة بالتساوي في عدد البطولات مع النادي العربي، ونادي القادسية.[1]

قصة تأسيس نادي الكويت الرياضي

يعد نادي الكويت من أشهر الأندية في دولة الكويت، وقد تم الإعلان عنه في 22 سبتمبر 1963، وكان يسمى في بدايته بالنادي الأهلي ثم تغير إلى نادي الكويت، وتوج نادي الكويت بلقب الدوري الكويتي الممتاز 17 مرة، وحصل على كأس الأمير 15 مرة، وكأس ولي العهد 9 مرات، وكأس الاتحاد الكويتي 5 مرات، وكأس الخرافي مرة واحدة، والدوري المشترك مرة واحدة.

شعار نادي الكويت الرياضي

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن نادي الكويت:

وفي ختام المقال نكون قد قدمنا متى تأسس نادي الكويت، حيث يتميز نادي الكويت بالعدد الكبير من البطولات التي حصل عليها، وكونه أول نادي رياضي في الكويت فهو في مصب اهتمام ومتابعة الرياضيين بدولة الكويت.

المراجع

  1. ^kuwaitsportsclub.com , نادي الكويت , 28/09/2023