كيف يتزوج البدون في الكويت

كيف يتزوج البدون في الكويت

كيف يتزوج البدون في الكويت؟ وهل يمكنهم استخراج وثائق عقد القران؟ تلك مسألة معقدة عانى منها البدون على مدار عشرات الأعوام، رغم إنشاء الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على الطريقة التي يتزَوج بها البدون الكويتيين.

كيف يتزوج البدون في الكويت

يجد البدون صعوبة في الزَواج في ظل عدم امتلاكهم لجنسية أي دولة ولصعوبة الحصول على الوثائق القانونية التي تثبت زواجهم، ففي حال زواج شاب وفتاة من البدون من خلال عقد قران شرعي يعتمد على الإشهار دون إمكانية إثباته مدنيًا، أما في حال رغبة زواج شاب من البدون مع شابة كويتية لا يتم الاعتراف بالزواج من قبل الدولة، ولا يحصل أبناؤها على الجنسية الكويتية ما لم يتم الطلاق، أما عندما يرغب شاب كويتي بالزواج من فتاة من البدون يتم إجبار الفتاة على التوقيع على أوراق امتلاكها لجنسية دولة أخرى؛ مما يفقدها فرصة الحصول على الجنسية الكويتية مستقبلًا.

كيف يتزوج البدون في الكويت

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا كيف يتزوج البدون في الكويت، والتي اعتمدت على عقد القران الشرعي، وإشهار الزوج مع صعوبة الحصول على وثائق زواج رسمية بمختلف حالات الزواج.

أسئلة شائعة

  • هل يحصل البدون في الكويت على وثائق زواج؟

    يمكن في حالات معينة أن يحصل البدون على وثائق زواج عبر الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

  • متى بدأت مشكلة البدون في الكويت؟

    بدأت مشكلة البدون في الكويت بعد استقلال الكويت عن المملكة المتحدة.

  • ما سبب مشاكل البدون في الكويت؟

    ترجع مشاكل البدون في الكويت إلى عدم منحهم الجنسية الكويتية لأسباب مختلفة ترى الدولة فيها أنهم يحملون جنسية دول أخرى ولكنهم قد اخفوا وثائقهم الرسمية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , البدون في الكويت , 22/07/2023